"مسير الفرسان في ربوع عُمان" يواصل زيارة ولايات السلطنة

مسقط- الرؤية

يواصل "مسير الفرسان في ربوع عُمان" الذي يجوب عددًا من ولايات السلطنة، مسيره على ظهر الخيل، بعد أن توقف للراحة لمدة يومين في مخيّمه بنيابة بركة الموزبولاية إزكي بمحافظةالداخلية.

وقام المسير خلالها بزيارة عدد من المواقع بولايات محافظة الداخلية. ويأتي هذا المسير بتنظيم وإشراف من قبل الاتحاد العماني للفروسية، بمشاركة مجموعة من الفرسان والفارسات البريطانيين وكذلك فرسان من السلطنة،ويبلغ طول هذا المسير حولي 480كلم سيقطعها الفرسان المشاركون خلال أربعة عشر يوماًوسيحط رحاله في محافظة مسقط، بعد أن انطلق من ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، وهومسير يقام للمرة الأولى من حيث مساره ومن حيث الفرسان المشاركين فيه، ويهدف إلى التعرف على جغرافية السلطنة من تضاريس وجبال وأودية، وزيارة عدد من المواقع الأثرية والمناطق السياحية بالإضافة إلى مشاهدة الحياة الفطرية التي تنفرد بها السلطنة.

ويشارك في المسير 9 من الفرسان والفارسات البريطانيين الماهرين وبعضهم يزور السلطنة للمرة الأولى والبعض منهم سبق له زيارة السلطنة.

وينظم هذا المسير الاتحاد العمانيللفروسية بإشراف السيّد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية ـ المشرف العام على "مسير الفرسان في ربوع عُمان" وبالتعاون مع مجموعة من الجهات في مقدمتها شؤون البلاط السلطاني والجيش السلطاني العماني ممثلا بخيّالة مدرعات سلطان عمان وشرطة عمان السلطانيّة والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والهيئة العامة للدفاع الوطني والإسعاف، حيث يعمل الجميع بنسق واحد وبروح الفريق من أجل إنجاح هذا المسير وإظهاره بالصورة المشرفة كما خطط له.

وتمّ اختيار المسار بما يراعي العديد من الجوانب؛ من أبرزها انسيابية الأرض تحت أقدام الخيل، لكن المسير في الوقت نفسه، لا يخلو من الصعوبات.

وبعد استراحة لمدة يومين، سيواصل المسير تجواله ليجوب ولايات الداخلية مروراً بالعديد من المعالم السياحية والمواقع الاثريّة من نيابة بركة الموز بوولاية إزكي مروراً بولاية سمائل وولاية بدبد انتهاء بمحافظةمسقط.

تعليق عبر الفيس بوك