نتائج متباينة في افتتاح البطولة الرياضيّة لكليّات العلوم التطبيقية

مسقط - عادل البراكة

شهد افتتاح البطولة الرياضية السابعة عشرة لكليات العلوم التطبيقيّة لكرة القدم، نتائج متباينة في المواجهات التي أقيمت مساء أمس الأول، حيث أقيمت ثلاث لقاءات على الملعب الفرعي للمجمع الرياضي ببوشر والتي شهدت تنافسًا قويًا، حفل بالإثارة والندية بين الفرق المشاركة.

وانطلقت البطولة بحضور الدكتور ناصر بن سعيد الفزاري مدير مركز الخدمات الطلابية بالمديرية العامة للكليات. وتمثلت المواجهات الثلاث الأولى بين فريقا تطبيقية نزوى وتطبيقية عبري والثانية جمعت فريقا تطبيقية الرستاق وصلالة والثالثة جمعت فريقاً تطبيقية صور وصحار .

وتمكن فريق تطبيقية عبري من قلب النتيجة على منافسه فريق نزوى في افتتاح البطولة؛ حيث قدم الفريقان مستوى جيدا تجلى في الشوط الأول. فبعد عدة محاولات تمكن فريق تطبيقية نزوى من التقدم بهدف السبق عن طريق عبدالحميد الحوسني، ولم تفلح محاولات فريق تطبيقية عبري في العودة للمباراة حتى انتهاء الشوط الأول، الذي شهد تقدم نزوى بهدف دون رد. وفي الشوط الثاني دخل فريق عبري بقوة وتمكن من تعديل النتيجة عن طريق عمير البلوشي، وواصل فريق عبري الضغط الذي أثمر عن هدف ثان عن طريق نفس اللاعب عمير البلوشي برأسيّة استقرت في الشباك. وعلى الرغم من محاولات فريق نزوى، إلا أنّ المنافس تمكن من المحافظة على النتيجة حتى نهاية الوقت، وانتهت المباراة لصالح فريق عبري بنتيجة 2-1.

وفي المباراة الثانية من البطولة، تمكن فريق تطبيقية الرستاق من التغلّب على فريق صلالة بنتيجة 2/1 في مباراة تبادل الفريقان فيها الهجمات منذ اللحظات الأولى، غير أنّ فريق تطبيقية صلالة تمكن من استغلال إحدى الفرص وزار شباك المنافس عن طريق منتصر الحبسي. فيما تمكّن فريق تطبيقية الرستاق من العودة إلى المباراة بهدف التعادل عن طريق خليفة البلوشي لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي 1-1. وفي الشوط الثاني، واصل الرستاق الضغط على مرمى صلالة، ومن هجمة منظمة تمكن من تعديل النتيحة عن طريق قاسم المعمري، فيما ظلت النتيجة على حالها إلى نهاية المباراة بفوز الرستاق 2/1.

وخرج فريقا صحار وصور بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1 في المباراة الثالثة من اليوم الافتتاحي. وتمكن فريق صور من التقدم بهدف السبق عن طريق ماهر العلوي. ورغم محاولات لاعبي صحار لإدراك التعادل، ظلت النتيجة على حالها مع انتهاء الشوط الأول بتقدم فريق صور بهدف. وفي الشوط الثاتي، دخل صحار بقوة بعد تنظيم الصفوف، وتمكن من ادراك التعادل من كرة ثابتة أرسلها خليل الصالحي ببن حائط الصد، ليحرز هدف التعادل.

وأدار جميع المباريات كل من الحكام هلال الشريقي وسعيد الرزيقي. واعتمدت اللجنة المنظمة للبطولة منح جائزة أفضل لاعب في نهاية كل مباراة؛ حيث حصل على الجائزة اللاعب عمير البلوشي من فريق تطبيقية عبري خلال مباراة فريقا نزوى وعبري. وحصل اللاعب قاسم المعمري من فريق تطبيقية الرستاق على جائزة أفضل لاعب في المباراة الثانية التي جمعت فريقا الرستاق وصلالة. ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة الثالثة، اللاعب ثويني حديد المخيني لاعب فريق تطبيقية صور. وقدم الجوائز الدكتور ناصر بن سعيد الفزاري مدير مركز الخدمات الطلابية بالمديرية العامة للكليات.

تعليق عبر الفيس بوك