المجلس الاستشاري الصناعي يستعرض الخطط الاستراتيجيّة لجامعة صحار خلال العامين المقبلين

صحار - خالد الروشدي

عقدت جامعة صحار ممثلة في كلية إدارة الأعمال اجتماعًا مع المجلس الاستشاري الصناعي بولاية صحار في إطار تواصل الجامعة مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي وإشراكهم في رسم استراتيجيّات وخطط الجامعة. وعقد الاجتماع بحضور البروفيسور باري وين رئيس جامعة صحار وعميد كليّة إدارة الأعمال البروفيسور زايليكو وأعضاء المجلس ممثلي مختلف المؤسسات التي يضمها المجلس. وناقش الاجتماع العديد من الأمور ذات العلاقة وأهمها استعرض الخطة الاستراتيجية الخاصة بالجامعة والتي رسمتها الجامعة للسنتين القادمتين.

واستعرض البروفيسور زايليكو عميد كلية إدارة الأعمال الإنجازات التي حققتها الكلية في المجالين التعليمي والبحثي، وأكّد استمرارية التواصل والتفاعل والتنسيق بين أعضاء الكليّة مع الشركات العاملة في ميناء صحار والمنطقة الحرة في مجالات التعليم والتدريب والبحوث التطبيقيّة ذات الصلة بإدارة الأعمال.

وأثنى أعضاء المجلس الاستشاري الذين يمثلون كبرى الشركات العاملة في صحار ومسقط على الإنجازات التي تحققت في كليّة إدارة الأعمال، مؤكدين على الدعم الكامل والمتواصل للأفكار الجديدة التي تطرحها الكلية سواء على مستوى الشركات الكبرى في محافظة شمال الباطنة أو على مستوى المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأكّدت الكليّة على استمرارها في تبني ودعم الأفكار الرياديّة لطلابها في مجال إدارة الأعمال (المشاريع) التي ستعززها مستقبلا من خلال مركز المؤسسات. ويشار إلى أنّ تنمية وتطوير المشاريع الطلابية وإعداد الطلبة وتأهيلهم جيدا كرواد أعمال وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من ترك الأثر الجيد هو إحدى الأهداف الرئيسية الأربعة التي ترتكز عليها خطة جامعة صحار الاستراتيجية 2016- 2017 إلى جانب تطوير مجالات وقدرات البحث في بعض المحاور التي تدعم الأولويات الاستراتيجية لسلطنة عمان ولها مردود عالمي ويمكن أن يلتحق بها طلبة الدراسات العُليا، والالتزام بتوفير فرص تعلم متميّزة لتمكين الطلبة من الاستغلال الأمثل لإمكاناتهم وقدراتهم، إضافة إلى تعزيز الإلتزام ببناء شراكة مجتمعيّة من خلال الريادة والمشاركة الفعّالة في مسار التطوّر الاجتماعي والثقافي والاقتصادي

تعليق عبر الفيس بوك