انطلاق فعاليّات برامج المراكز الشتويّة لتعليم القرآن الكريم بجنوب الباطنة

الرستاق ـ طالب المقبالي

تنطلق فعاليات المراكز الشتوية لتعليم القرآن الكريم بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بالمرشدات الدينيات بالمحافظة خلال الأيام المقبلة وتستمر لثلاثة أسابيع بعدد من قرى المحافظة بهدف احتضان الطلاب أثناء الإجازة ورعايتهم، وحفظ أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة من خلال البرامج المنوعة وللتأكيد على دور ومكانة القرآن الكريم في حياة العمانيين وانطلاقا من قوله تعال " ورتل القرآن ترتيلا".

ويتلقى طلاب المراكز دروسًا في علوم القرآن الكريم وقواعد تلاوته والأحاديث النبوية الشريفة والآداب الإسلاميّة وتغرس فيهم محبّة الله ورسوله، حيث ستساهم في تهذيب أخلاقهم وتزيد إيمانهم في أجواء روحانية لا تخلو من التشجيع عبر أنشطة متنوعة.

ووجه مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بجنوب الباطنة سليمان بن سالم القرني بضرورة توفير كل مقومات وعناصر النجاح اللازمة لهذا المراكز حتى تؤدي الرسالة المطلوبة تجاه الطلاب. وأكد أنّ الإدارة تحرص على تنوع أنشطتها وبرامجها وبما يتناسب مع التطورات العصريّة بالأساليب الجاذبة للطلاب. ويشار إلى أنّ المراكز الصيفية تستقطب الفئات العمرية من الصف الأول إلى العاشر من كلا الجنسين.

تعليق عبر الفيس بوك