اختتام ورشة التدريب على الكتابة العلمية في "تطبيقية صور"

صور - الرؤية

اختتمت كلية العلوم التطبيقية بصور ممثلة بقسم التقنية الحيوية التطبيقية ورشتها التدريبية تحت عنوان "الكتابة العلمية" بقاعة الحاسوب رقم 110 بمركز مصادر التعلم بالكلية. وقدم الورشة لليوم الثاني على التوالي كل من الدكتور ديليب نيير والدكتور ماجابو سولمون سودهكار والدكتور/سينثهيل كومار والدكتور س. تشيلارام والتي تميزت بحضور طلبة السنة الخامسة من برنامج التقنية الحيوية التطبيقية.

وبدأت الورشة بتوزيع نماذج مختلفة من أوراق علمية في المحور الأول، تمّ عرضها على الطلاب لتقييمها كجزء من التطبيق العملي لما تناولته الورشة في اليوم الأول، وكان تفاعل الطلاب متميزًا من خلال مناقشة ملاحظاتهم على النماذج مع مقدمي الورشة. وخلال المحور الثاني، تمّ عرض طرق صياغة المراجع العلمية، وكيفية استخدام محركات بحث لاستخراج المنشورات العلمية وتحميلها. واختتمت الورشة بتوجيه الشكر للطلاب على حضورهم، كما فتح المنظمون المجال لاستطلاع آراء الطلاب حول ما تمّ تقديمه، واقتراحاتهم المستقبلية للورش.

وقالت الطالبة ابتسام بنت ياسر الغافرية إنّ الورشة كانت مثرية ورائعة تعلمنا من خلالها أساسيات البحث العلمي، وكيف يمكننا الحصول على أوراق بحثية من مواقع علمية للاستفادة منها مثلNCBI, research gate and linkedIn . وطبقنا ذلك علميًا، وبحثنا في جميع هذه المواقع المثرية، واطلعنا على كم من الأوراق العلمية لباحثين عمانيين وغيرهم. أعتقد أنّ الورشة كفيلة بأن تفتح لنا أبوابا للمرحلة القادمة. ونشكر جميع القائمين عليها.

وأضافت الطالبة سارة بنت حمد العمرية أن الورشة كانت مفيدة وتحوي الكثير من المعلومات والمناشط التطبيقية، تعرفنا على محتويات الأوراق العلمية وكيفية كتابة الأوراق العلمية وطرق الحصول على المراجع العلمية وتوثيقها. وقالت الطالبة زهرة بنت خلفان العمرية إن الهدف الأساسي للورشة كان اكتساب الطلاب مهارات كتابة البحوث العلمية، والتي تفيدنا في كتابة مشروع التخرج للفصل القادم، ولقد احتوت الورشة على الكثير من المعلومات النظرية والأنشطة العملية والتي استفدنا منها كثيراً.

تعليق عبر الفيس بوك