البنك الوطني العُماني يقدم جائزة الابتكار لمشروع فريق طلاب الكلية الحديثة

مسقط - الرؤية

فازت الفكرة الرائدة التي تقدّم بها فريق مكون من ثلاثة أعضاء من الكلية الحديثة للتجارة والعلوم في مجال ريادة الأعمال حيث حصل الفريق على المركز الثاني في جائزة الابتكار في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة للطلاب التي قدمها البنك الوطني العُماني خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة الأسبوع الماضي.

والمشروع الذي يعرف باسم "ردهة الكتب"، عبارة عن مكتبة مستقلة حديثة مزودة بمقهى ومرافق، ومصممة لتزويد محبي الكتب والقهوة في السلطنة وهي تجربة جديدة لم يسبق لها مثيل في مجال ريادة الأعمال .

ويتكون الفريق من مازن جمال وأميرة البلغوني ومريم البوسعيدية، وهم طلاب بالفصول النهائية بالكلية الحديثة للتجارة والعلوم بقسم التجارة والاقتصاد تخصص التسويق .

وفي معرض تعليقه على المشروع الذي تقدم به الفريق، قال مازن: " تتيح هذه الفكرة للطلاب تنمية قدرات القراءة لديهم عبر تزويدهم بمكان يمكنهم من تحقيق ذلك. كما يسعى المشروع إلى تقديم تجربة اجتماعية ليس لها مثيل للشباب."

وأضاف: "يجب على كل فرد منِّا القراءة والإيمان بقوة المعرفة ودورها في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، كما يود الجميع قضاء أوقاتهم بطريقة مثمرة؛ لذا برزت فكرة المشروع بصورة طبيعية لنا، ليس فقط لتلبية احتياجاتنا ولكن أيضًا لتلبية احتياجات كل طالب ومحب للكتب في بلادنا. وسيؤدي ذلك إلى خلق مناخ يُشجع القراءة بين الشباب ويترك أثرًا على اقتصاد البلاد ." ويفكر الفريق بجدية في طرح المشروع بالسوق ويُقارن بين عدة خيارات مختلفة للتمويل.

وتعد جائزة الابتكار في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي يقدمها البنك الوطني العُماني جزءاً من برنامج المسؤولية الاجتماعية للبنك، ويقدم 10 آلاف ريال عُماني لتمويل أفضل فكرة تجارية في المجالات الصناعية ومجال تقنية المعلومات والمجال البيئي ومجال البيع بالتجزئة والضيافة والقطاعات الأخرى إلى حقيقة على يد طلاب الجامعات والكليات المتوسطة .

ويحق لجميع الطلاب الجامعيين المنتظمين في الجامعات بالسلطنة المشاركة في الجائزة. ويتم تقييم المشاريع على أساس تفردها واستدامتها وقطاعات السوق المستهدفة، والأثر في السوق والبحوث والتطوير المشاريع ومفاهيم التسويق والمنافسة المحتملة والاستثمار والربحية.

تعليق عبر الفيس بوك