مدير "تعليمية الوسطى" يشيد بجهود لجنة إدارة امتحانات الدبلوم

هيماء - محفوظ الشيباني

عقدتْ اللجنة المحلية لإدارة امتحانات دبلوم التعليم العام اجتماعا، مؤخرا، برئاسة الدكتور سالم بن سعيد بن مسلم المعشني مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى ورئيس اللجنة المحلية، وبحضور نائب رئيس اللجنة حمد بن سالم الشكيلي المدير المساعد للبرامج التعليمية بالإدارة التعليمية، وأعضاء اللجنة ورؤساء مراكز الامتحانات بتعليمية الوسطى بمركز التدريب بولاية هيماء؛ لوضع اللمسات الأخيرة للاستعدادات النهائية لانطلاق الامتحانات.

وأشاد الدكتور سالم بن سعيد المعشني بالجهود الحثيثة والمكثفة للاستعداد للامتحانات والدور المتميز الذي يقوم به أعضاء اللجنة المحلية للإعداد الجيد.. وأشار إلى أهمية هذه المرحلة في حياة الطلاب، والتي تعتبر الجسر الأخير للعبور للحياة الجامعية ثم الانخراط في سوق العمل مشيراً إلى أهمية التعاون المثمر بين كافة القائمين على الامتحانات لتوفير أفضل الأجواء للمتقدمين للاختبارات وضرورة تهيئة أفضل الظروف لهم.

وأضاف بأنَّ المحافظة بها من الكوادر التي لديها الكفاءة لإدارة هذه الامتحانات بأعلى درجات الدقة والنجاح وشدد على ضرورة الالتزام بالقرار الوزاري رقم (588/2015م) بشأن ضوابط إدارة امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه والقرار الوزاري رقم (197/2012) الخاص بضوابط استخدام الهواتف النقالة، وضرورة حفظ الامتحانات في أماكن آمنة والتواصل المباشر مع اللجنة المحلية فيما يتعلق بأي مستجدات تحدث أثناء سير الامتحانات.

واستعرض حمد بن سالم الشكيلي نائب رئيس اللجنة المحلية الملاحظات التي ظهرت خلال الأعوام السابقة وضرورة التركيز عليها لتفادي حدوثها، كما قدم سعيد بن سليم الغنبوصي عضو فني امتحانات بقسم التقويم التربوي بالإدارة ورقة عمل حول البرنامج الخاص بدبلوم التعليم العام والاستمارات المطلوبة من رؤساء المراكز. ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات دبلوم التعليم العام 606 من الطلاب النظاميين والدراسات الحرة تم توزيعهم على ثمانية عشر مركزاً امتحانياً بمختلف ولايات المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك