الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : "الوطنية للشباب" تطلق فعاليات برنامج "اعرف بلدك".. ومجلس المناقصات أولى المحطات

الإثنين 11 يناير 2016 04:25 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

تدشّن اللجنة الوطنية للشباب اليوم برنامجًا وطنيًا يستهدف الشباب، يقوم على تنظيم زيارات ميدانية للشباب إلى مجموعة من المؤسسات الحكومية التشريعية والرقابية والاقتصادية والخدمية. وتأتي فكرة البرنامج تحت عنوان "اعرف بلدك" من أجل إطلاع الشباب على أدوار هذه المؤسسات وآليات عملها والعائد المتوقع منها، وإبراز الجهود الحثيثة الرامية إلى تنويع مصادر الدخل المحلي، وإشراك المواطنين بوضع التشريعات والقوانين؛ حيث إن تعزيز وعي الشباب بمدى أهمية المؤسسات الرسمية في إرساء دولة المؤسسات من شأنه أن يتيح لهم المجال للمشاركة في التخطيط التنموي مستقبلاً.

وتم إطلاق وسم #اعرف_بلدك عبر حسابات اللجنة بمواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، وفيسبوك، وإنستجرام)، إلى جانب إجراء حوار مفتوح للجنة عبر تويتر مع السيّد كامل بن حمود البوسعيدي عضو اللجنة الوطنية للشباب ورئيس فريق برنامج "اعرف بلدك"، وأبدى الشباب تفاعلهم مع البرنامج خلال 3 ساعات من اللقاء، طرحوا فيها أسئلتهم واستفساراتهم ومقترحاتهم حول البرنامج، حيث تزور اللجنة صباح اليوم مجلس المناقصات لتعريف الشباب على دور المجلس، وتعزيز الوعي لديهم بأهميّته.

ويُفَعَّل البرنامج على مدار عشرة أشهر، بدءًا من يناير الجاري وحتى أكتوبر المقبل، بمعدّل زيارة ميدانية واحدة في كل شهر، ويشارك في الزيارة الواحدة 22 شابًا وشابّة من مختلف محافظات السلطنة ضمن الفئة العمرية 15-29 سنة. ويسجّل الشباب الراغبون في المشاركة من خلال استمارة التسجيل الخاصة بالبرنامج والمعلنة بموقع اللجنة الوطنية للشباب، حيث يتيح الموقع عرض البرنامج الزمني لـ"اعرف بلدك" كاملاً، فيختار المشارك المؤسسة والتاريخ المناسبين له.

وتشمل قائمة المؤسسات التي أعلنت عنها اللجنة إلى الآن والتي يزورها الشباب عبر هذا البرنامج: مجلس المناقصات، ومنطقة صحار الصناعية، ومجلس الشورى، ومنطقة الرسيل الصناعية، والمناطق الصناعية بظفار ومطار صلالة. ويجدر بالذكر أن ثمة أماكن أخرى للزيارات الميدانية سيُعلن عنها في موقع اللجنة الإلكتروني خلال الفترة القادمة.

ويشترط للمشاركة في الزيارات أن يكون المتقدم شابًا عماني الجنسية ضمن الفئة العمرية 15-29 سنة، وأن يسجل عبر الموقع الإلكتروني في المدة الزمنية المتاحة للتسجيل. ويحق للمتقدم اختيار مؤسسة واحدة فقط من بين المؤسسات المنوطة بالزيارة، وتختار اللجنة الوطنية للشباب المشاركين حسب أولوية التسجيل.