ورشة عمل لممثلي فرق وميادين الرماية حول "اللائحة الجديدة"

مسقط - الرؤية

تنظم اللجنة العمانية للرماية بالأسلحة التقليدية، ورشة عمل لممثلي فرق وميادين الرماية بالأسلحة التقليدية بجميع محافظات السلطنة، وذلك صباح غد الثلاثاء في وحدة الرماية الدولية بالجيش السلطاني العماني.

وتأتي الورشة في إطار سعي اللجنة للارتقاء برياضة الرماية التقليدية وتأهيل الكوادر الشبابية المهتمة بهذه الرياضة، وكذلك من منطلق حرص وزارة الشؤون الرياضية على الحفاظ على الموروث غير المادي، عبر تنظيم وتقنين ممارسته، بحيث يصبح متاحا لجميع محبي هذا النوع من الأنشطة. وتعد الرماية التقليدية، أحد الموروثات العمانية التقليدية الأصيلة، كما أن المجتمع العماني يزخر بالكثير من المواهب في مجال الرماية التقليدية والتي من المتأمل أن تساهم في ظهور مواهب يمكن أن تضم إلى الفريق الوطني للرماية مستقبلا.

ويتطلب تقنين هذا النشاط وحصر الميادين الحالية، وضع لوائح وأسس ومعايير يمكن من خلالها تنفيذ ومتابعة الأنشطة والفعاليات، لذلك ومنذ تشكيل اللجنة، فقد عملت على اتخاذ العديد من الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأخرى، للسعي نحو حصر ميادين الرماية وكذلك مراجعة القوانين والأنظمة المعمول بها سابقاً لتتناسب مع الوضع القائم. وعكفت اللجنة خلال الفترة الماضية على إعادة صياغة لائحة تنظيم ميادين الرماية بالأسلحة التقليدية، ونظرًا لتعدد ميادين الرماية التقليدية الممارسة للنشاط والتي يشرف علها أفراد من ذوي الخبرة، فقد ارتأت اللجنة عقد ورشة عمل لمناقشة اللائحة بعد إعادة صياغتها من قبل اللجنة، وذلك للاستماع إلى مقترحات ذوي الخبرة قبل الشروع في إصدار اللائحة رسمياً وتطبيقها على الميادين الحالية.

تعليق عبر الفيس بوك