بالفيديو.. استعراض إيراني لـ "صواريخ غير موجهة" في مضيق هرمز

بثت البحرية الأمريكية شريطا يظهر سفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني تطلق صواريخ غير موجهة في 26 ديسمبر، قرب سفن حربية غربية إحداها حاملة طائرات أمريكية في مضيق هرمز.

وأظهر شريط مصور بالأبيض والأسود مدته 30 ثانية صورته مروحية أمريكية من طراز سي هوك عملية إطلاق الصواريخ قرب حاملة الطائرات الأمريكية هاري إس. ترومان.

وقالت البحرية الأمريكية، إن صور الرادار التي ألتُقطت بالأشعة تحت الحمراء أظهرت "سفن هجوم سريعة" تطلق عدة صواريخ "من مسافة قريبة" على ترومان والمدمرة بلكيلي المزودة بصواريخ موجهة والفرقاطة بروفنس التابعة للبحرية الفرنسية وسفن تجارية في ذلك الممر المائي المزدحم.

وأضافت أن الصواريخ أُطلقت داخل ممر لحركة الملاحة البحرية معترف به دوليا أثناء عبور ترومان والسفن الأخرى مضيق هرمز إلى الخليج.

من جهتها، نفت إيران مزاعم الولايات المتحدة إطلاق صواريخ يوم في ديسمبر الماضي، وقال متحدث باسم الحرس الثوري الإيراني إن هذا الاتهام "الكاذب بمثابة حرب نفسية".

وتزيد هذه التجاذبات التوتر المستمرة بين الولايات المتحدة وإيران رغم الاتفاق الدولي الذي تم التوصل إليه العام الماضي للحد من البرنامج النووي الإيراني.

تعليق عبر الفيس بوك