الكاف والعمري ضمن الطاقم التحكيمي في "نهائيات آسيا" تحت 23 عامًا بقطر

الرؤية - عادل البلوشي

يشارك الحكم الدولي أحمد أبوبكر الكاف، والحكم المساعد أبوبكر العمري، للإشراف على إدارة مباريات نهائيات بطولة آسيا تحت 23 عامًا 2016 والتي ستقام منافساتها في دولة قطر خلال الفترة من 12-30 من يناير الجاري.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة الحكام للبطولة وهم: بيث كريستوفر جايمس (أستراليا) ونا نينغ (الصين) وعلي رضا فغاني (إيران) وعلي صباح القيسي (العراق) وساتو ريوجي (اليابان) وأدهم مخادمة (الأردن) وكيم جونغ-هيوك (كوريا الجنوبية) ومحمد أميرول ازوان بن يعقوب (ماليزيا) وأحمد أبو بكر سعيد الكاف (عمان) وعبدالرحمن إبراهيم الجاسم (قطر) وفهد المرداسي (السعودية) وديمتري ماشينتسيف (قرغيزستان) وكريسثانا ديلان بيريرا (سريلانكا) ومحمد عبدالله حسن (الإمارات) وايلغيز تانتاشيف (أوزبكستان) بالإضافة إلى الحكم الاحتياطي فهد المري (قطر). بينما ضمت قائمة الحكام المساعدين الأسماء التالية: نواف شاهين خليفة (البحرين) وانغ دي زين (الصين) وهسو مين- يو (الصين تايبيه) ورضا سوخاندان (إيران) وحسن محمد المهري (الإمارات) واوتسوكا هاروهيرو (اليابان) وأحمد الرويلي (الأردن) ويون كوان-غيول (كوريا الجنوبية) واسماعيلجان طالبجانوف (قرغيزستان) ومحمد يسري بن محمد (ماليزيا) وأبو بكر العمري (عمان) وطالب سالم المري (قطر) وسعود أحمد المقابلة (قطر) ومحمد مكي الأبكري (السعودية) وعبدالله مطلق السهلاوي (السعودية) وديني غيدارا باليثا (سريلانكا) ومحمد أحمد الحمادي (الإمارات) وجاهونغير سيدوف (أوزبكستان).

يشار إلى أنّ الحكم الدولي أحمد الكاف يعد من الحكام المميزين وحيث حصل على الشارة الدولية في عام 2012، حيث أدار العديد من المباريات على مستوى البطولات الخليجية والاسيوية والدولية، اذ أدار نهائي بطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية كما أدار الكاف عددا من مباريات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ويعد الخبرة التي اكتسبها الحكم الكاف خبرة جيدة في إدارته لعدد جيد من المباريات.

من جانب آخر، انطلقت أمس السبت في العاصمة القطرية الدوحة فعاليات دورة الإعداد للحكام استعدادًا للبطولة. وتأتي هذه الدورة في اطار اهتمامات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى تقديم الحكم لأداء مثالي على أرض الملعب، وتقديم أفضل المستويات، على أن تكون هناك إدارة ممتازة لكافة الفرق والأطقم التحكيمية المساعدة.

يشار إلى أنّ هذه البطولة تعد هي البطولة الثانية على مستوى القارة الآسيوية بعد نهائيات آسيا للكبار، وهي مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبيّة 2016 في ريو دي جانيرو، وستشهد المنافسات إقامة 32 مباراة، وهذه البطولة فرصة جيدة للحكام للظهور بشكل مميز للمنافسة فييما بينهم لإدارة البطولات والأولمبياد المقبل كممثلين عن الاتحاد الآسيوي.

تعليق عبر الفيس بوك