كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها تختتم الدورة الـ17 لتأهيل الطلاب

مسقط - الرُّؤية

احتفلتْ كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في ولاية منح بختام الدورة السابعة عشرة للطلاب الدارسين بها، وبلغ عددهم 21 طالبا وطالبة من مختلف الجنسيات، واستمرت لثمانية أسابيع.

وألقى سعيد بن مانع الغافري أحد أعضاء الهيئة التدريسية كلمة الكلية.. وقال فيها: إنَّ برنامج الدورة كان حافلا بالأنشطة والفعاليات التي صاحبت المنهج التعليمي المقرر؛ حيث لا تكتفي كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بالتدريس العادي في الفصول، وإنما تستخدم أفضل وأحدث الوسائل لتدريس اللغة العربية والثقافة العمانية. واشتمل برنامج الدورة على زيارات ترفيهية وعلمية ومحاضرات وأمسيات ثقافية وأنشطة رياضية ومشاركات خارجية في العديد من المناسبات والاحتفالات التي جرت خلال الفترة الماضية. واستمتع الطلاب ببرنامج سوق عكاظ الذي تم تنفيذه من قبل المعلمين كل أربعاء لكسر روتين الصفوف وإعطاء الطلاب الفرصة الكاملة للإبداع والإنتاج الفكري باللغة العربية.

وأشار الغافري إلى الدور الكبير الذي لعبه برنامج الشريك اللغوي والذي كان له بالغ الأثر في تطوير مهارات طلابنا خصوصا في مهارة التحدث. وكانت جهود الشركاء اللغويين متميزة في تفعيل البرنامج باختيار المواضيع الهادفة والممتعة وتنويع أساليب الطرح والقدرة على خلق علاقات طيبة مع الطلاب الأجانب؛ حيث كانت جميع الجلسات مليئة بالود والتفاهم والترابط. وألقى الطالبان جون ماكونيل من المملكة المتحدة والطالبة أوليجا من جمهورية روسيا الاتحادية كلمة الطلاب، قدما فيها شكرهما لإدارة الكلية ولجميع العاملين والمعلمين والشركاء اللغويين على جهودهم خلال فترة وجودهم في السلطنة. وفي ختام الحفل وزع راعي المناسبة شهادات اجتياز الدورة للطلاب، وكرم الشركاء اللغويين المشاركين والمساندين للطلاب خلال الشهرين الماضيين.

تعليق عبر الفيس بوك