السعودية: مواجهة إيران عسكريا "كارثة"

عواصم ـ الوكالات

أكد ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان أن اندلاع حرب بين السعودية وإيران سيكون بداية لكارثة كبيرة في المنطقة، مشيراً إلى أن بلاده لن تسمح بحدوث أي شيء كهذا.

وقال في لقاء نشرته صحيفة "إكونوميست"، رداً على سؤال عن إمكانية الحرب المباشرة بين البلدين: "هذا أمر لا نتوقعه على الإطلاق، وكل من يدفع بهذا الاتجاه هو شخص ليس في كامل قواه العقلية، لأن الحرب بين السعودية وإيران هي بداية لكارثة كبرى في المنطقة، وهو ما سينعكس بقوة على بقية العالم. بالتأكيد لن نسمح بأي شيء من هذا القبيل".

ومن جهته، أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في لقاء مع قناة "سي.إن.بي.سي" الأميركية، أن بلاده لا تحتاج إلى جهود وساطة مع إيران، في رفض ضمني لعرض روسيا الوساطة بين الرياض وطهران. وقال: "لسنا بحاجة إلى وساطة. نحن نعرف أين إيران، وإيران تعرف أين السعودية، هم (الإيرانيون) يعرفون نقاط خلافنا معهم وما عليهم القيام به لإثبات جديتهم، والرغبة في علاقات طبيعية معنا، ونحن سنفعل الشيء نفسه".

وفي أحدث تطورات الأزمة، ادعت إيران، أمس، أن طائرات التحالف العربي الذي تقوده الرياض استهدفت سفارتها في صنعاء، وهو ما رد عليه الناطق باسم التحالف العميد أحمد عسيري بأن الاتهامات التي تستند إلى معلومات يقدمها الحوثيون ليس لها مصداقية. لكنه أوضح أن التحالف سيحقق في اتهام إيران. وأكد شهود عيان من أمام السفارة أنها سليمة ولا يبدو عليها أي آثار لقصف.

ومنعت إيران، أمس، دخول كل المنتجات السعودية أو المستوردة منها، وأبقت على منع مواطنيها من أداء مناسك العمرة حتى إشعار آخر.

تعليق عبر الفيس بوك