"أجنحة عُمان" تسلط الضوء على أهم وجهات السفر العالمية في 2016

مسقط - الرؤية

تركز مجلة "أجنحة عمان"، والتي يصدرها الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة، في نسختها الجديدة لشهر يناير من عام 2016، على عدة مواضيع شيقة تم تخصيصهما للتعريف بأهم وجهات السفر العالمية في عام 2016، وكذلك أبرز الأحداث المرتقبة هذا الشهرعلى الساحة العمانية ألا وهو مهرجان مسقط. وجاء أول هذه المواضيع بعنوان "10 وجهات سياحية مرموقة للسفر في 2016" حيث سعى المقال للتعريف بنخبة من وجهات السفر المرموقة والتي يُنصح بزيارتها خلال الأشهر المقبلة من هذا العام، موزعة بين كل من جنوب شرق آسيا وأوروبا وجنوب آسيا بالإضافة إلى شرق أفريقيا.

أما على الصعيد المحلي، فتلقي المجلة الضوء على الحدث الثقافي الأكثر إقبالاً في سلطنة عُمان، مهرجان مسقط، والذي تقام فعالياته خلال الفترة من منتصف يناير وحتى منتصف شهر فبراير هذا العام. ثم تنتقل المجلة لتتحدث عن أبرز المعالم العمانية في محافظة مسقط، حيث تتناول تاريخ ومكانة قصر العلم العامر في مسقط، من خلال باب "يجب أن ترى"، ويعتبر قصر العلم العامر مقر الاحتفالات الرسمية التي يشملها برعايته الكريمة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- وتحفة معمارية ترمز إلى أمجاد التاريخ العماني الضارب في القدم.

كما اشتملت المجلة على عدة مواضيع أخرى منها مدينة البتراء الأثرية في الأردن، ولمحة من مشهد عبور المغامرين الثلاثة لصحراء الربع الخالي سيراً على الأقدام، وركزت كذلك على أعمال الفائزين بجائزة الفنانين الواعدين والتي أقيمت في صالة ستال للفنون مؤخرا. كما سلطت مجلة أجنحة عُمان الضوء أيضا على جزر المالديف في ركن "رحلات عائلية"، واعتبرتها جنة المحيط الهادي، ووجهة مثالية للقيام بمغامرات بحرية لا تنسى للعائلات والأطفال.

وتضمن العدد الجديد من المجلة أيضا على عدة صفحات في قسم "أجندة"، تؤرخ لمجموعة من الأحداث التي تجري حول العالم هذا الشهر، كمهرجان لندن للأفلام القصيرة في لندن، واليوم الوطني لزهرة الزنبق في أمستردام، وغيرها من الأحداث العالمية المثيرة، إلى جانب صفحة "لمحات عُمانية" التي تتناول سيرة وأعمال أحد المصورين العمانيين الشباب، وغيرها من الصفحات التي تعنى بإرشادات السفر، والركن الخاص بجميع أخبار وإنجازات الطيران العُماني خلال الفترة الماضية.

تعليق عبر الفيس بوك