"الخواطر" ينتزع لقب بطولة أبناء عمان الكروية الأولى بعد منافسات محتدمة.. و"آي.بي.دي" وصيفا

مسقط - الرُّؤية

أُسدل الستار على منافسات بطولة أبناء عمان الكروية في نسختها الأولى؛ وذلك تحت رعاية الشيخ شامس بن حمود بن شامس النبهاني في ولاية بوشر، وحضور إدارة وممثلي فريق الحصن الرياضي، وجميع إداري 13 فريقا المشاركين في البطولة واللجنة المنظمة والمصممين والرياضيين والمهتمين في الشأن الرياضي المحلي في السلطنة والجماهير.

وانتزع فريقُ الخواطر لقب وكأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما احتلَّ مركز الوصافة والميداليات الفضية فريق آي.بي.دي، وجاء فريق السهم الأحمر كأفضل فريق مثالي، فيما حصد لقب أفضل لاعب في البطولة لاعب فريق الحصن حمد النبهاني، وذهب لقب الهداف إلى اللاعب إبراهيم الحديدي من فريق الخواطر برصيد 8 أهداف.

من جهته، قال الشيخ شامس النبهاني (راعي الحفل) إنَّ هذه البطولة الكروية التي تزامنت فعالياتها مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني 45 المجيد، تعد ملتقى رياضيا شكلت عرف محلي في السلطنة عموما وفي ولاية بوشر خصوصا؛ حيث إنها خلقت بيئة من التعارف بين الشباب وتبادل الجميع الخبرات والمهارات الرياضة وثقافة المبادرات الشبابية للسير نحو تنمية الذات والأخلاق العالية.

وأضاف: "حضورنا كان واجبا مفروضا علينا ودافع لرفع معنويات وهمم من عمل ليل نهار لإنجاح مثل هذه التجمعات التي تخدم الوطن، ولاحظنا بأنفسنا إدارة تنظيم البطولة إجمالا كانت على مستوى احترافية الحدث، كما ساد المباراة النهائية اللعب بروح الأخلاق الرياضية العالية، وكان مستوى لعب الفريقين متقارب جدا".

وأدار المباراة النهائية بكفاءة واقتدار حكم الاتحاد العماني شفيق بن حماد الرقادي، الذي قال في تصريحات عقب المباراة: "المباراة النهائية كانت مواجهة نارية مشتعلة وسريعة في الأداء بين الفريقين وهي صعبة على أي حكم، كون المباريات النهائية مباريات كؤوس وذات حساسية وحدة في الطباع، لذا تحتاج من الحكم التحلي بالجاهزية التامة والتركيز والدقة والسرعة في اتخاذ القرارات". وأضاف بأن البطولة شهدت منافسة قوية جدا بين اللاعبين من منتخبات وطنية وأندية محترفة وهواة من داخل ولاية بوشر وخارجها لمن تواجد في محافظة مسقط، وحظيت البطولة بتجمع نال استحسان الكل ونأمل أن تقام البطولة في نسختها الثانية في الربع الأخير من العام الجاري.

وقال حارث بن سالم النبهاني من منظمي بطولة أبناء عمان الكروية الأولى: "نبارك لجميع الفرق المشاركة في التجمع الكروي الذي كان أكثر من رائع، ونبارك كذلك للفرق الفائزة وحامل لقب النسخة الأولى للبطولة فريق الخواطر". وأضاف: "وصلتنا ردود الأفعال سواء من داخل الولاية وخارجها كانت جميعها إيجابية وتؤكد نجاح البطولة على مختلف الأصعدة، ونأمل على استمرارية البطولة وإقامة النسخة الثانية وأن نحصل على الداعم الحقيقي المادي والمعنوي من القطاعين العام أو الخاص أو القطاعين معا".

تعليق عبر الفيس بوك