الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : شرطة عمان السلطانيّة تحتفل بتخريج دفعة من الضباط المرشّحين وفصائل من المستجدين

الأربعاء 06 يناير 2016 01:42 ص بتوقيت مسقط

تغطية - الملازم أول/ أحمد بن عامر المحرزي

احتفلت شرطة عمان السلطانية بيومها السنوي الذي يصادف الخامس من يناير من كل عام. وبهذه المناسبة أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديميّة السلطان قابوس لعلوم الشرطة بولاية نزوى، الاحتفال بتخريج دفعة من الضباط وفصائل الشرطة، ورعى الاحتفال معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، وبحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمستشارين وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية والأجهزة الأمنيّة والمكرّمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وسعادة الدكتور الشيخ محافظ الداخلية، وأصحاب السعادة الولاة، وقضاة المحاكم ومديري المصالح الحكومية وشيوخ وأعيان محافظة الداخلية وعدد من الضباط وضباط الصف بشرطة عمان السلطانية.

بدأ الاحتفال بعزف السلام السلطاني، ثم استأذن قائد الطابور معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية لتفتيش الصف الأمامي من طابور الاستعراض، ومرّ الخريجون أمام المنصة الرئيسية في استعراض عسكري بنظام المسير البطيء، ومن ثمّ التحول إلى المسير العادي، ثم قام راعي المناسبة بتسليم الجوائز على أوائل الخريجين والخريجات من الدفعة السادسة والثلاثين من الضباط الدارسين والدفعة السابعة والثلاثين من الضباط التخصصيين والدفعة الثامنة والثلاثين من الضباط بنظام الدبلوم، والدفعة الثانية بنظام الخدمة المحدودة والدفعة الثامنة والستين من فصائل الشرطة المستجدين والشرطة النسائية.

تسليم الراية

على وقع معزوفة سلام العلم، وعملاً بالتقاليد المعمول بها في الكليّات العسكرية قامت دفعة الضباط المرشحين الثامنة والثلاثين بتسليم راية أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة إلى دفعة الضباط المرشحين التاسعة والثلاثين، ثمّ أنشد الخريجون نشيد حماة الحق ورددوا قسم الولاء ونداء التأييد وهتفوا ثلاثا بحياة القائد، بعد ذلك عزفت موسيقى الشرطة السلام السلطاني إيذاناً بانتهاء الاستعراض، ثمّ مر طابور فرسان خيالة شرطة عمان السلطانية أمام المنصّة الرئيسية.

وعلى هامش الاحتفال التقطت الصور التذكاريّة لراعي المناسبة وبمعيّة معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك والهيئة الإشرافيّة والتدريبية مع دفعات الضباط الخريجين.

جائزة البحث الجنائي

وتم خلال الحفل الإعلان عن التشكيل الفائز بجائزة شرطة عمان السلطانيّة للبحث الجنائي حيث حصلت عليها قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة؛ علماً بأنّ استحداث هذه الجائزة جاء بهدف زيادة الوعي بأهميّة البحث الجنائي والارتقاء به إضافة إلى إذكاء روح المنافسة بين مختلف تشكيلات جهاز الشرطة المتخصصة في مجال البحث الجنائي وتحفيزهم إلى تحقيق أعلى النتائج في الحد من وقوع الجرائم وضبط ما يقع منها ومعرفة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.

تقليد ميداليّة الخدمة الممتازة

كما قام معالي راعي المناسبة بتقليد ميداليّة الخدمة الممتازة لعدد من ضباط شرطة عمان السلطانية الذين نالوا شرف هذا الاستحقاق، وذلك بحضور معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك وعدد من كبار ضباط الشرطة.

ويأتي هذا التكريم تقديراً وعرفاناً من لدن القيادة العامة للشرطة للجهود المخلصة التي يبذلها منتسبو الشرطة وحثّهم على بذل المزيد من التفاني والإخلاص لخدمة هذا الوطن العزيز، والارتقاء بجودة العمل الشرطي لتمكينه من أداء المهام والواجبات المنوطة به بكفاءة واقتدار.