150 مشاركًا في جلسات المؤتمر الدولي للجمعيّة الطبيّة العربية الأمريكيّة بمسقط

يناقش مستجدات التعامل مع مضاعفات السكري وتطبيقات البنكرياس الاصطناعي

مسقط - تركي الحوسني

تصوير/ خميس السعيدي

انطلقت أمس أعمال المؤتمر الطبي الدولي التاسع والعشرين الذي تنظمه الجمعيّة الطبيّة العربية الأمريكيّة بالتعاون مع الجمعيّة الطبية العمانية على مدى يومين في قاعة قنتب بفندق قصر البستان. ويشارك في المؤتمر 150 شخصية من أعضاء الجمعيتين إضافة إلى عدد من المتحدثين المدعوين من المؤسسات الطبية بالولايات المتحدة الأمريكية ممن حققوا إنجازات نوعية في مجالات اختصاصهم إضافة إلى مشاركين من داخل السلطنة.

ويسلط المؤتمر الضوء على أحدث الطرق في التعامل مع مضاعفات أمراض السكري والتقليل من بتر ساق السكري، التطبيقات الحديثة للبنكرياس الاصطناعي ومضاعفات السمنة، وتأثير ذلك على الحالة النفسية للمريض. كما يسلط المؤتمر الضوء كذلك على أمراض صمامات القلب خصوصًا لمرضى السكري والكلى، إضافة إلى التوقعات الإحصائية للسمنة والسكري؛ حيث أوضحت البيانات العالمية أنّها سوف تتضاعف خلال الأعوام القادمة الأمر الذي يتطلب التعاون والتكاتف لعمل منظومة صحيّة تعمل على الحد من ازدياد السكري والسمنة والأمراض المصاحبة لهما بالطرق المتاحة، وتشجيع الرياضة وتحسين نمط الحياة والتوعية للمجتمع وإيجاد أحدث الطرق التشخيصية بالمؤسسات الصحية.

ويشمل برنامج محاضرات المؤتمر مواضيع أمراض القلب والأوعية، الاضطرابات الاستقلابية وداء السكري، المعالجة الدوائية والجراحية للأورام والسرطانات، الجراحات العامة والتخصصيّة، أمراض الأطفال، السكتات الدماغية للبالغين، ومتلازمة السرطان الوراثية، الأخطاء الطبية - أسبابها وطرق تفاديها والطب التقليدي في سلطنة عمان.

وتسعى الجمعيّة الطبيّة العمانية من خلال المؤتمر إلى الرقي بمستوى مهنة الطب في السلطنة وتعزيز التواصل بين الأطباء العمانيين والأطباء بالولايات المتحدة الأمريكية واستقطاب عدد كبير من أبرز خبراء الرعاية الصحيّة حول العالم. والجمعيّة الطبيّة العربية الأمريكية التي تأسست عام 1975 منظمة تعليمية وخيرية غير ربحية وغير سياسية تضم في عضويتها نخبة من خبراء وأخصائيي الرعاية الصحية الأمريكيين من أصول عربية.

تعليق عبر الفيس بوك