حظر التجوّل في عدن إثر مقتل 12 في اشتباكات

عدن - رويترز

قال متحدث باسم السلطة المحليّة في مدينة عدن إنّ السلطات اليمنية أعلنت فرض حظر التجول من الثامنة مساء إلى الخامسة صباحا في المدينة اعتبارًا من أمس بعد معارك بالأسلحة بين القوات الحكومية ومسلحين أثناء الليل مما أسفر عن مقتل 12 شخصًا على الأقل من الجانبين.

وتواجه الحكومة صعوبة في إقرار النظام منذ أن انتزعت قواتها مدعومة بتحالف تقوده السعودية مدينة عدن من المقاتلين الحوثيين الشيعة في يوليو.

وقال نزار أنور المتحدث باسم السلطة المحلية إن الاشتباكات تركزت حول ميناء البضائع وميناء الحاويات اللذين يسعى المسلحون لانتزاع السيطرة عليهما من قوات الأمن. وأضاف لرويترز أنّ ثمانية من أفراد الأمن وأربعة مسلحين قتلوا في الاشتباكات. وقال إن قوات الأمن تمكنت من تأمين الميناءين في وقت متأخر من ليلة الأحد.

وقال أنور "اللجنة الأمنية اجتمعت برئاسة المحافظ وقررت فرض منع التجول في عدن من الساعة الثامنة مساء وحتى الخامسة صباحا وحتى إشعار آخر. وتأتي هذه الخطوة كإجراء احترازي لمنع أي تحركات من المسلحين أي كان انتماؤهم." وقالت مصادر في ميناء الشحن بمنطقة المعلا في عدن إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تفقد الميناء أمس مما يشير إلى أن المنشأة تحت سيطرة الحكومة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك