انطلاق دورة دراسات الحكام القاريين لكرة اليد بمشاركة إقليميّة

مسقط - الرؤية

انطلقت أمس دورة دراسات الحكام القاريين لكرة اليد للحصول على الشارة القاريّة والتي نظّمها الاتحاد العماني لكرة اليد بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة اليد حتى يوم 7 يناير الحالي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة ثمانية دارسين من السلطنة ودولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشميّة.

وبدأت الدورة تحت رعاية سعادة عبدالله بن مسلم الراسبي عضو مجلس الشورى ممثلة ولاية الكامل والوافي وبحضور الشيخ سلطان بن حميد الحوسني رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد وأمين البرواني عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني والآسيوي لكرة اليد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ويحاضر في هذه الدورة المحاضر الدولي الإيراني داوود توكلي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي وعضو لجنة الحكام بالاتحاد الدولي. ويسعى الاتحاد العماني لكرة اليد عبر لجنة الحكام إلى تطوير الجانب التحكيمي والارتقاء بالحكام الوطنيين إلى مستويات أكبر والحصول على الشارات الدوليّة من خلال الخطط والبرامج التي وضعتها اللجنة على مدار العام حيث سبق وأن نظّم الاتحاد خلال الفترة الماضية عددا مماثلا من هذه الدورات وتمّ خلالها زيادة عدد أطقم الحكم بالاتحاد في إدارة المسابقات المحليّة ويسعى الاتحاد إلى الارتقاء بهم للزج بهم في المشاركات الخارجيّة. وتشمل دورات دراسات الحكام القاريين على محاضرات نظريّة ومحاضرات عمليّة من خلال إدارة الحكام للمباريات الوديّة بالاضافة إلى مباريات دوري عام السلطنة والتي ستنطلق اليوم بإقامة عدد من اللقاءات والوقوف على إيجابيّات وسلبيات الحكام وتصحيح الأخطاء في اليوم الثاني من تلك المباريات.

وقدم الشيخ سلطان بن حميد الحوسني رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد هدية تذكارية لراعي المناسبة على تشرّفه رعايته افتتاح الدورة وتمّ التقاط صورة تذكاريّة لجميع المشاركين في هذه الدورة.

تعليق عبر الفيس بوك