"تعليميّة الظاهرة" تسدل الستار على فعاليات برنامج إدارة المشاريع التربويّة بمشاركة 40 موظفًا

عبري - ناصر العبري

اختتمت دائرة تنمية الموارد البشرية، ممثلة في مركز التدريب والإنماء المهني فعاليات برنامج إدارة المشاريع التربوية، وذلك في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر لعام 2015.

واستهدف البرنامج 40 من العاملين في المجال التربوي من إداريين وفنيين وهيئة تدريسيّة والمشرفين على المشاريع في مدارس المحافظة. وهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بمفهوم إدارة المشاريع التربويّة والمفاهيم والمصطلحات الإداريّة المهمة للممارسة الإدارية، وأهم استراتيجيات إدارة المشاريع التربوية. وسعى البرنامج إلى تطوير كفاءات ومهارات المتدربين بإكسابهم استراتيجيّات ومهارات علميّة ومعرفيّة لممارسة وإدارة المشاريع التربوية في بيئة عملهم تساهم في تنمية ممارسة المتدرب للمهارات القيادية في نجاح العمل وأيضًا إكسابهم بعض المهارات الوظيفية في سوق العمل العماني.

وقدّمت إلهام بنت سليم الخاطرية أخصائية تدريب وموزة بنت حمد الهنائية أخصائية تدريب في البرنامج، أوراق عمل متنوعة، منها مقدمة في إدارة المشاريع، ومرحلة البدء والتأسيس، ومرحلة التخطيط، ومرحلة التنفيذ، ومرحلة المتابعة والتقييم، والإغلاق والإنهاء في إدارة المشاريع.

وقالت إلهام بنت سليم الخاطرية المحاضرة في البرنامج: "المنظومة التربوية تشهد في الوقت الحالي منعطفًا حاسمًا في مسيرة عملها، إذ لم تعد البرامج التدريبية تصمم لتلك البيئة البسيطة والصغيرة التي لا تتعدى الفصل الدراسي، بل نتشارك بما يساعد على توفير الأسس التربوية العالميّة، في إطار العولمة التي عولمت كافة الجوانب من حولنا، فظهرت عولمة الأفكار والتطلعات والأذواق والمعايير وحتى المشكلات".

وأضافت الخاطرية أنّ برنامج إدارة المشاريع التربويّة، يعد من البرامج التي تسعى إلى إيجاد إدارة كفوءة قادرة على الوصول إلى الحد الأقصى من المكاسب، في ظل موارد بشرية تتبع الأسلوب العلمي في مشاريعها التربوية، وهذا يشكل التحدي الرئيسي الذي يواجه المؤسسة التربوية، وعملية في غاية الصعوبة في ظل منظومة اقتصادية كونيّة سريعة التغيير، من هنا جاء البرنامج ليحقق أهداف المدرسة للتطوير.

تعليق عبر الفيس بوك