الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : تتويج الفائزين في مناشط وفعاليّات اليوم الرياضي المفتوح لموظفي "الأوقاف والشؤون الدينية" بظفار

الأحد 03 يناير 2016 04:30 ص بتوقيت مسقط

صلالة - عادل البراكة

توج فريق قسم الأوقاف وبيت المال بلقب لعبة كرة القدم ضمن مناشط وفعاليات اليوم الرياضي المفتوح لموظفي إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار، والتي أقيمت في الصالة الرياضية بمجمع السعادة الرياضي، تحت رعاية الشيخ سالم بن عمر الحداد مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار، بمشاركة جميع أقسام الإدارة في مختلف الألعاب المدرجة ضمن اليوم المفتوح.

وتمثلت الألعاب في خماسيّات كرة القدم وألعاب القوى والشطرنج والسباحة بالإضافة إلى رياضات مصاحبة أخرى. وهدف اليوم المفتوح إلى خلق روح الألفة بين الموظفين والقضاء على روتين العمل اليومي للموظف وغرس روح التنافس الشريف بين الموظفين، بالإضافة إلى الوقوف على أهميّة الرياضة والتفاعل بين الأقسام المشاركة في خلق جو من الوئام وروح التعاون بين العاملين يهدف للابتعاد عن ضغوط العمل.

وشاركت في خماسيات كرة القدم التي احتضنها ملعب الصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بالسعادة 4 فرق، هي فرق المساجد وقسم الأوقاف والمشاريع والوعظ والأئمة والشؤون الإدارية والمالية. وافتتح البطولة فريقا قسم الأوقاف والمشاريع والوعظ والأئمة، ولعب المواجهة الأخرى فريقا الشؤون الإدارية والمالية والمساجد. والتقى فريقا قسم الأوقاف وبيت المال مع قسم المشاريع، حيث تمكن خلالها فريق قسم الأوقاف وبيت المال من الفوز بنتجة 3-1، وسجل للأوقاف عامر المهري وعلي باعوين، فيما سجّل لفريق الوعظ نجمه المتألق معمر بن عوض. وبهذه النتيجة تمكن فريق الأوقاف من الصعود إلى المباراة النهائيّة.

وفي المواجهة الأخرى التي جمعت فريقي المساجد والمدارس والشؤون الإدارية والمالية، تمكن فريق المساجد والمدارس من الفوز على فريق الشؤون الإدارية والمالية بنتيجة 4-1، واستطاع فريق المساجد والمدارس التأهل إلى المبارة النهائية التي كسبها فريق الأوقاف وبيت المال بنتيجة 4-1، والتي قدم من خلالها فريق قسم الأوقاف وبيت المال عرضًا مميزًا بفضل تألق لاعبه شهاب أحمد البراكة، الذي كان له دور بارز في إحراز كأس البطولة، في المباراة النهائية التي أدارها الحكم الدولي السابق عبدالله بن عمر باعبود.

وشهدت منافسات الألعاب المصاحبة لفعاليات اليوم الرياضي منافسة قوية في مختلف المسابقات والتي ضمّت السباحة والشطرنج. ففي مسابقة السباحة تمكن حفص بن صالح بن سعد ملقوط من الفوز بالمركز الأول، أمّا في مسابقة الشطرنج، فقد شهدت منافسة قويّة بين المشاركين وبلغ النهائي كل من زياد بن سعيد المعشني وسالم الحضري، حيث تمكّن زياد المعشني من الفوز بلقب الشطرنج.

وبعد انتهاء فعاليات اليوم الرياضي، قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف الأنشطة، كما تمّ تكريم موظفي الإدارة السابقين الذين أسهموا بدور بارز في خدمة بيوت الله؛ ومن بين المكرّمين علي بن حسن عزان الشنفري والشيخ عمر بن أحمد المردوف، كما تمّ تكريم عبدالله بن أحمد مقيظر الكثيري من قسم الشؤون الإدارية، والذي كان أحد اللاعبين المجيدين مع نادي مرباط قبل تعرّضه لحادث أدّى إلى تقاعده طبيا واستخدام الكرسي المتحرك. كما تمّ تكريم عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص التي ساهمت في دعم اليوم المفتوح، وهي المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار، والاتحاد العماني لألعاب القوى والشيخ هيثم بن مسلم بن سالم الكثيري، والشيخ عبدالله بن سالم محاد الرواس، وشركة مرطبات ظفار وجول للرياضة، علاوة على تكريم المؤسسات الإعلاميّة والإعلاميين الذين ساهموا في إبراز أنشطة الوزارة ودعمهم في فعاليات اليوم الرياضي.