ختام التصفيات الأوليّة لمسابقة القرآن الكريم للمدارس الخاصة بشمال الشرقية

إبراء - علي الداؤودي

اختتمت أمس بمركز التدريب التربوي بإبراء التصفيات الأوليّة لمسابقة حفظ القرآن الكريم للمدارس الخاصة بمحافظة شمال الشرقية بقطاعيها قطاع إبراء والمضيبي واستمرت التصفيات ليومين متتاليين تنافس فيها ١٠٠ تلميذ وتلميذة مثلوا ٣٥ مدرسة خاصة من الحلقة الأولى ورياض الأطفال.

وجرى التنافس في مستويين، الخامس ويضم الجزء التاسع والعشرين والجزء الثلاثين بينما خصص المستوى السادس للجزء الثلاثين فقط. وشكل مشرفو التربية الإسلامية في دائرة الموارد البشرية لجان لتقييم المتسابقين حسب بنود تم اعدادها شملت التجويد والنسيان أو استبدال كلمة أو حركة، وسيتم اختيار ثلاثة فائزين بالمراكز الأولى من كل مستوى للمشاركة في التصفيات النهائية على مستوى المدارس الخاصة.

وتأتي المسابقة في اطار حرص وزارة التربية والتعليم على غرس القرآن الكريم في قلوب طلابها وتنمية شعورهم بأهميّة القرآن الكريم، وحثهم على تعلم القرآن الكريم تعليماً صحيحاً من حيث تلاوته تلاوة مجودة وخالية من اللحن، كما تخدم هذه المسابقة مناهج التربية الإسلاميّة في جميع المراحل الدراسيّة ومقررات الحفظ المدرسيّة وتساعد في تقوية اللغة العربية مما يكون له الأثر البالغ في رفع المستوى التحصيلي للطلبة.

تعليق عبر الفيس بوك