جامعة ظفار تبحث التعاون العلمي مع جامعات أمريكية

صلالة - الرُّؤية

زار وفد من جامعة ظفار، جامعة ديبال شيكاغو وجامعة نبراسكا في الولايات المتحدة الأمريكية؛ وذلك في إطار جهود الجامعة لتعزيز التواصل العلمي مع الجامعات والمراكز العالمية.

وضمَّ الدكتور خالد بن مسلم المشيخي رئيس قسم التربية بالجامعة، وسارة سيرامبرق مسؤولة العلاقات الخارجية بالجامعة، ومديرة مركز التعليم المستمر بالوكالة. وبحث الوفد آفاق التعاون العلمي في مجالات تدريس اللغة الإنجليزية، وإمكانية الاستفادة من زيارات الأساتذة بين الجامعتين لتدعيم طلاب البرنامج التأسيسي في الجامعة، علاوة على برنامج التبادل الطلابي بين جامعة ظفار وهذه الجامعات الأمريكية، وإيفاد عدد من الطلاب الأمريكيين لدراسة اللغة العربية في مركز التعليم المستمر بجامعة ظفار، والتركيز على تبادل زيارات الأساتذة الممتحنين الخارجيين، لاسيما في قسم التربية. وشمل اللقاء بحث آفاق التعاون في مجالات الدراسات العليا لطلاب الماجستير؛ حيث تعرَّف الوفد على تجربة مشاركة طلاب الماجستير في إعداد وإدارة المؤتمرات بجامعة ديبال شيكاغو، والمشاركة المجتمعية للجامعة من خلال التعرف على تجربة مركز إشراك المجتمع بالجامعة، والاستفادة من تلك التجربة مقارنة بمركز التعليم المستمر بجامعة ظفار.

واتَّفق الطرفان على استمرار التواصل في تقييم البرامج الأكاديمية من خلال التعاون العلمي بين جامعة ظفار وجامعة نبراسكا وديبال شيكاغو؛ وذلك من خلال الزيارات العلمية التقيمية للأساتذة من الطرفين.

تعليق عبر الفيس بوك