بالفيديو.. سقوط طائرة "إف-16" بحرينية تشارك في حرب اليمن

 

دُبي - رويترز

قال بيانٌ للتحالف العربي -نشرته وكالة الأنباء السعودية- إنَّ طائرة بحرينية من طراز إف-16 كانت تشارك في حملة التحالف باليمن سقطت في جنوب السعودية، أمس. وأشار البيان إلى نجاة الطيار بعد سقوط طائرته في منطقة جازان إثر خلل فني.

وتشارك البحرين في التحالف -الذي تقوده السعودية- ويقصف جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن منذ تسعة أشهر. وقتل العشرات من جنود الإمارات والبحرين والسعودية منذ بدء الصراع. وقالت وكالة الأنباء السعودية، أمس، إنَّ قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخا باليستيا من طراز سكود انطلق من اليمن. وتابعت: "أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن -في بيان لها- أنَّ قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صباح اليوم صاروخا باليستيا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جازان حيث تم تدميره بدون أي أضرار ولله الحمد".

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أن الصاروخ استهدف ميناء جازان وأصاب هدفه. وهو أحدث صاروخ باليستي يطلقه مقاتلون يمنيون على السعودية في هجمات لم ترد أنباء عن تسببها في إصابة أحد.

وفي حادث منفصل، ذكرت وكالة أنباء البحرين أن ثلاثة عسكريين بحرينيين قتلوا في "حادث" على الحدود السعودية الجنوبية. ولم تقدم الوكالة أي تفاصيل أخرى. وتدخلت دول معظمها خليجية في الحرب باليمن يوم 26 مارس بعد أن أرغم الحوثيون الحكومة اليمنية على الانتقال للسعودية وبدا أنهم عازمون على بسط سيطرتهم على كل أنحاء اليمن. وانتزعت قوات برية خليجية وأخرى موالية للحكومة السيطرة على أراض إستراتيجية فيما بعد لكن الصراع أودى بحياة قرابة ستة آلاف شخص وأثار أزمة إنسانية في البلاد. وترى السعودية وحلفاؤها أن الحوثيين يخوضون حربا بالوكالة عن إيران في العالم العربي وهو أمر ينفيه الحوثيون وطهران.

 

شاهد الفيديو من هــنــا

 

تعليق عبر الفيس بوك