"نماء" تنظم حلقة نقاشيّة حول القيمة المحليّة المضافة بمشاركة عدد من الرؤساء التنفيذيين

مسقط - الرؤية

نظمت مجموعة نماء مؤخراً حلقة نقاشيّة بحضور الرؤساء التنفيذيين لشركات ذات الصله بالكهرباء وذلك لمناقشة عدة أمور متعلقة بالقيمة المحلية المضافة والتحديات التي تواجهها والفرص المتاحة في قطاع الكهرباء. وتمّ خلال الحلقة استضافة المهندس حمد المغدري، الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء المناطق الريفية - إحدى شركات مجموعة نماء - وشارك في الحلقة عدد من الرؤساء التنفيذيين من بينهم المهندس عمر الوهيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء، وخليفة العبري، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، والمهندس أحمد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة مجيس للخدمات الصناعية، وعامر السناني، الرئيس الاستراتيجي بمكتب إدارة برنامج القيمة المحلية المضافة بوزارة النفط والغاز، وجيرت هويفمان، الرئيس التنفيذي لشركة كابلات عمان، وبي. أس. جوبا لاكرشنان، الرئيس التنفيذي لشركة نحاس عمان، وحسن عبدواني، الرئيس التنفيذي لشركة فولتامب، وبدريّة الإسماعيليّة، مديرة معهد نماء لتنمية المهارات التابعة لمجموعة نماء، وصفاء الريامية، من دائرة القيمة المحلية المضافة والتخطيط الاستراتيجي بشركة تنمية نفط عمان.

بدأ النقاش بعرض مرئي عن القيمة المحليّة المضافة والمبادرات التي نفذتها مجموعة نماء، وجرى نقاش مفتوح بين المشاركين للتعرّف على الفرص المتاحة والمفيدة وإعداد أوراق عمل تساعد مجموعة نماء على تنفيذ البرامج المتعلقة بالأهداف المستدامة وإشراك المجتمع ووسائل الإعلام. بالإضافة إلى التعرّف على المشاريع التي يمكن أن تنفذ عن طريق مجموعة نماء وقطاع الكهرباء بالسلطنةً.

وقد أدار الحلقة النقاشية مايانك سينغ، محرر مجلة "Oman Economic Review"، وتمحور النقاش على دور القطاع الخاص في تفعيل برنامج القيمة المحلية المضافة وخلق فرص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتساهم في النمو الاقتصادي الذي تشهده السلطنة.

كما قام المشاركون في الحلقة بتحليل ومناقشة مواضيع هامة شملت إيجاد فرص عمل للمواطنين والتدريب الفني للخريجين الجدد، بالإضافة إلى مناقشة هبوط أسعار النفط وتأثيره على تنفيذ استراتيجية القيمة المحلية المضافة.

وفي ختام الحلقة، قام المشاركون بطرح وجهات نظرهم حول موضوع القيمة المحلية المضافة، ودور مجموعة نماء في قيادة هذه المبادرة لقطاع الكهرباء.

تعليق عبر الفيس بوك