لقاء تربوي بـ"تعليمية جنوب الشرقية" استعدادا لزيارات تقييم المسابقات والأنشطة

 

 

صُور - حَمَد العلوي

عقدتْ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية لقاءً تربويًّا، بمسرح مدرسة الوافي للتعليم الأساسي؛ استهدفَ المعنيين بالمتابعة والإشراف على المشاريع التربوية والمسابقات بمدارس المحافظة كإخصائي الأنشطة التربوية ومشرفي الإدارة الطلابية والقادة والقائدات في النشاط الكشفي والإرشادي؛ وذلك بهدف استعداد المحافظة للزيارات التقييمية لمختلف المسابقات والأنشطة التربوية التي تنفذها الوزارة خلال العام الدراسي 2015/2016.

وثمَّن الدكتور ناصر بن عبدالله العبري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية، الجهودَ المبذولة في كافة الجوانب التربوية التي ساهمتْ في ضمان استقرار وتعلم الطلاب في المدارس. موضحا أنَّ اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التربوية لهذا العام الدراسي مع مختلف الكوادر والقيادات التربوية بمدارس المحافظة لتحقيق جملة من الأهداف والرؤى التربوية. وأكد أنَّ اللقاء يضم 3 أقطاب رئيسية وكوكبة من الفئات العاملة في الحقل التربوي؛ هم: إخصائي الأنشطة التربوية والقائد الكشفي والارشادي ومشرف الادارة الطلابية؛ كونهم المشرفين على المشاريع التربوية والمسابقات بمدارس المحافظة. متمنيا أن يحقق اللقاء أهدافه بتكاتف الجميع والرغبة الصادقة لرفعة شأن مدارسنا وطلابنا والمحافظة بشكل عام.

وأضاف الدكتور العبري بأنَّ الأنشطة المدرسية بمختلف مجالاتها مهمة جدا والمحافظة بجهود المدارس أفرزت نتائج مثمرة في التحصيل الدراسي ومسابقة التنمية المعرفية واولمبياد الكيمياء ومسابقة حفظ القرآن الكريم ومسابقة شل للسلامة المرورية ومسابقات الأنشطة المدرسية بمختلف مجالاتها وغيرها من المسابقات التربوية المختلفة، وهناك جهود يشار إليها بالبنان. مؤكدا أن هذه الجهود تحتاج لتكاتف وبذل المزيد من التعاون بين الأقطاب الثلاثة بالمدارس للوصول إلى تحقيق الأهداف التربوية والأخذ بأيدي الطلاب والوقوف معهم وتوفير الرعاية الخاصة كي يصلوا إلى مراتب الشرف.

وقال الدكتور ناصر العبري إنَّ المحافظة مقبلة على مسابقات ومشاركات متنوعة تحتاج إلى وقفة صادقة وتكاتف الجهود والتركيز، خاصة ونحن مقبلون على مسابقات رئيسية كمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية ومسابقة التفوق الكشفي والإرشادي حيث تحمل المسابقتان اسم مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظة الله إضافة إلى المسابقات التربوية الأخرى.

وتناولت ورقة العمل الأولى مسابقات الأنشطة التربوية وآليات تفعيلها، وقدمها خالد بن علي الغزالي رئيس قسم الأنشطة التربوية، وتطرقت الورقة الثانية إلى استمارة تقييم مسابقة التفوق الكشفي والإرشادي، وقدمها القائد بدر بن مراد البلوشي رئيس قسم الكشافة والمرشدات، وتناولت الورقة الثالثة خبرات ومستجدات مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية، قدمها سالم بن خميس المخيني المدير المساعد لدائرة تنمية الموارد البشرية لشؤون تطوير الأداء رئيس لجنة المسابقة المحلية.

تعليق عبر الفيس بوك