الخميس, 23 مايو 2019
32 °c

خبر : البلوشي: لا نتكتّم على إجراءات ترشيد الإنفاق.. والوضع يتطلب تعاون الجميع

الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 01:50 م بتوقيت مسقط

الرؤية- نجلاء عبدالعال

تصوير/ راشد الكندي

قال معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية إن الوزارة اتخذت إجراءات مختلفة لتغطية عجز الموازنة للعام 2015، علاوة على إجراءات أخرى يجري الإعداد لها. نافيًا معاليه في تصريحات صحفيّة على هامش اعتماد معاليه أمس نظام إدارة الوثائق الخصوصية للوزارة؛ وجود تكتم على إجراءات ترشيد الإنفاق، وقال معاليه في هذا الصدد: إنّ هناك منشورات تصدر واجتماعات تعقد، وكل المعنيين بالشأن الحكومي والجهاز الإداري للدولة على اطلاع بالخطوات التي تتخذها الحكومة، سواء تجاه تنشيط وتحسين الإيرادات غير النفطية، أو تجاه إجراءات ترشيد الإنفاق الحكومي وتخفيضه. مضيفا معاليه: أنّ الإجراءات التي تتخذها الحكومة واضحة وملموسة والجهات المعنية تعلم بها جيدًا.

وأكد أنّ إجراءات ترشيد الإنفاق تسير بشكل جيّد، وأنّ هناك تعاونا وتفهما واستجابة من جميع الوزارات بشأن إجراءات الترشيد. وقال "الوضع يقتضي أن يتعاون الجميع لأنّها مسؤوليّة مشتركة، والجهود مستمرّة لترشيد الإنفاق، بحيث يتم احتواؤه ويكون قابلا للاستدامة".

وأوضح معاليه أنّ الإجراءات تتركز بشكل أساسي على رفع كفاءة الإنفاق وفعاليته، وقد قامت وزارة المالية بمراجعة مصروفات الوزارات والوحدات الحكومية، ومراقبة أوجه الصرف فيها، وبناءً عليه أصدرت عددًا من المنشورات لتوجيهها وحثّها على تقليص الإنفاق على الجوانب غير الضرورية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية