"قطبا العاصمة" السيب وأهلي سداب وجهًا لوجه بنهائي كأس جلالة السلطان للهوكي.. اليوم

الرؤية - عادل البلوشي

تقام اليوم المباراة النهائية لكأس جلالة السلطان المعظم للهوكي في نسختها الخامسة والأربعين بين قطبي مسقط ناديي السيب وأهلي سداب، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء على ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، تحت رعاية معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية إضافة إلى عدد من أصحاب المعالي الوزراء وعدد من المسؤولين ورئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الهوكي.

ويسعى الفريقان إلى الظفر بلقب البطولة بعد مشوار حافل لهما في الأدوار الماضية من البطولة؛ حيث من المتوقع أن يشهد اللقاء إثارة كبيرة بين الفريقين، لاسيما وأنّه يجمع قطبا العاصمة، وسيدخل الفريقان المباراة بهدف العودة إلى سكة الانتصارات والإنجازات التي غاب عنها الناديان في السنوات القليلة الماضية. ويحمل اللقاء خصوصيّة كبيرة؛ نظرًا لأّنها تجمع بين قطبي محافظة مسقط ويتمتع الفريقان بمؤازرة جماهيرية كبيرة، لذا من المتوقع أن تزحف جماهير الفريقين إلى ملعب الترتان بمجمع بوشر لمؤازرة فريقيهما؛ حيث تحظى مباريات بطولة كأس جلالة السلطان بمتابعة جماهيرية واسعة خصوصًا في الأدوار النهائية.

وبالعودة إلى مشوار الفريقين في بطولة الكأس الغالية، سنجد أنّ الفريقين يتعادلان في الكفة إلى حد بعيد؛ حيث فاز السيب في جميع المباريات الخاصة بدوري الأدوار التمهيدية على مستوى محافظة مسقط، باستثناء تعادل وحيد مع أهلي سداب ليأتي كثاني المجموعة وبفارق الأهداف عن أهلي سداب. وبعدها تأهل الفريق في الدور القادم، حيث فاز على صحم بنتيجة 12/0، وكسب نتيجة لقائه ضد نادي النصر بنتيجة 2/1، كما فاز على نادي الاتحاد بنتيجة 6/1، وضمن الوصول إلى المربع الذهبي وفاز على نادي صلالة بنتيجة 5/2.

وفي الجانب الآخر، فإنّ أهلي سداب هو الآخر، تصدر دوري المجموعات على مستوى محافظة مسقط؛ حيث فاز في جميع المباريات؛ حيث تفوق على صحم وصحار وبوشر وباستثناء تعادل وحيد مع السيب. وفي الدور الثاني نجح أهلي سداب في التفوق على أهلي سداب بنتيجة 3/1، وفاز على صلالة 3/2، وكسب نتيجة لقائه ضد ظفار بنتيجة 6/2. وفي المربع الذهبي فاز نادي أهلي سداب على نادي النصر بنتيجة 2/0، ليصعد الفريقان إلى المباراة النهائية.

وتتضمن جوائز مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم للهوكي حصول صاحب المركز الأول على مبلغ مالي وقدره 45 ألف ريال (40 ألف ريال من وزارة الشؤون الرياضية وخمسة آلاف من اتحاد الهوكي)، كما سيفوز صاحب المركز الثاني بجائزة مالية قدرها 28500 ريال (25 ألف ريال من الوزارة و3500 من الاتحاد)، فيما سيحظى صاحب المركز الثالث بمبلغ مالي وقدره 17500 ريال (15 ألف ريال من الوزارة و2500 ريال من الاتحاد) إضافة إلى الكؤوس والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، والجوائز الفردية التي ستمنح للاعبين المجيدين.

تعليق عبر الفيس بوك