توقيف 7 مخالفين لقانون حماية البيئة بعبري

مسقط - الرُّؤية

ألقتْ قيادة شرطة محافظة الظاهرة القبض على 7 أشخاص -بينهم 6 من دولة خليجية- لمخالفتهم قوانين حماية البيئة والمحميات الطبيعية وصون الأحياء الفطرية، وحيازة أسلحة بدون ترخيص.

وقال مصدر مسؤول بقيادة شرطة محافظة الظاهرة: إنَّ أربعة من المتهمين تم ضبطهم أثناء قدومهم إلى ولاية عبري في مركبة دفع رباعي، وبتفتيش المركبة تم العثور على طائرين من نوع (صقر) مخبأين أسفل المقعد الخلفي للمركبة، كما تم العثور إلى أربعة طيور برية مذبوحة تم تسليمها إلى مكتب حماية البيئة بولاية عبري.

فيما تم ضبط ثلاثة أشخاص إثر اصطيادهم لغزال في بلدة كبشات بولاية عبري، وضبط بحوزتهم على أسلحة غير مرخصة من نوع ستاير وسكتون وذخيرة ومناظير ليلية. وتم إحالة المتهمين إلى الادعاء العام لاستكمال اجراءات التحقيق معهم، تمهيداً لمحاكمتهم.

الجدير بالذكر أن القانون يعاقب كل من قام عــمداً بقتل أو صيد أو تهريب أي من الحيوانات أو الطيور المبينة بالملحق رقم (1) من القانون أو أية مواد جينية منها بالسجــن مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن 1000 ريال عماني ولا تزيد على 5000 ريال عماني أو بإحدى العقوبتين.

كما نصَّ قانون الأسلحة والذخائر على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تزيد على 500 ريال عماني أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من حاز أية أداة من الأدوات المنصوص عليها في البند (ب) من المادة الثالثة، ويعاقب بذات العقوبة كل من حاز بغير ترخيص سلاحا من الأسلحة المبينة في القائمة رقم (2) المرفقة بالقانون، أو أحد أجزائها الرئيسية، أو ذخيرتها.

تعليق عبر الفيس بوك