الخميس, 13 ديسمبر 2018

خبر : "تعليمية جنوب الشرقية" تدرب 43 معلماً ومعلمة على فنون الرياضة المدرسية

الإثنين 28 ديسمبر 2015 03:48 م بتوقيت مسقط

صور - حَمَد العلوي

تُنظِّم المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية -مُمثلة بقسم المهارات الفردية بدائرة تنمية الموارد البشرية- دورة تدريبية بعنوان "تطوير الكفاءات التدريسية النظرية والتطبيقية لمعلم الرياضة المدرسية في محافظة جنوب الشرقية" خلال الفترة من 27 وحتى 31 ديسمبر الجاري، ومن 10 وحتى 14 يناير المقبل، وتستهدف 43 معلماً ومعلمةً من مدارس المحافظة.

وتأتي الدورة في إطار خطة الإنماء المهني التي وضعتها المديرية من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية ،وتعزيرز المخرجات التعليمية والحاجة إلى بعض الكفاءات التدريسية لمعلمي المحافظة وتمكين المعلم من إدارة المواقف التعليمية العملية والنظرية. قال سيف بن مبارك الجلنداني المدير العام المساعد لشؤون التخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات: إنَّ التدريب يعد استثمارا في رأس المال البشري لا سيما التدريب على رأس العمل بشكل عام والتدريب في العمل التربوي مواكبة المستجدات التربوية وتطوير خبرات ومعارف ومهارات التربويين في مجالات العمل المختلفة ويأتي البرنامج ليركز على المهارات التطبيقية لمادة التربية الرياضية. ودعا الجلنداني المشاركين في الدورة التدريبية للالتزام بالحضور وفق البرنامج والساعات المعتمدة لما في ذلك من زيادة في العلم والمعرفة وعليهم بالتفاعل والمشاركة مع ما يطرح في البرنامج وأوضح أن الرياضة تعد رافدا مهما للمنتخبات الوطنية في شتى الرياضات، والرياضة المدرسية من المواد المحببة لدى الطلبة والطالبات.

ويشتمل البرنامج التدريبي على عدد من الدروس النظرية والعملية منها سباقات المضمار للمسافات القصيرة البدايات والوثب الطويل والوثب الثلاثي وألعاب الميدان "دفع الجلة وقذف القرص" وكيفية تعليمها والوثب العالي أسسه وكيفية تفعيله بالمنهج المدرسي وأسس تدريس عناصر اللياقة البدنية وغيرها.