طلاب مدارس الوسطى يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف ببرامج منوعة

هيماء - محفوظ الشيباني

احتفلتْ مدارس تعليمية الوسطى بالمولد النبوي الشريف، لزيادة وعي الطلاب بهذه المناسبة الدينية الكريمة. ونفذت مدارس المحافظة العديد من البرامج والفعاليات لغرس محبة الذكرى وصاحبها -صلى الله عليه وسلم- في نفوس الطلاب.

وقدَّم طلاب مدرسة ريما برنامجاً إذاعياً متكاملاً بهذه المناسبة تضمن دعاءً نبوياً، ثم تم عرض البطاقة المحمدية تناولت نسبه الشريف ومولده وعدد أبنائه وتاريخ وفاته، فيما ألقى أحد الطلاب قصيدة للبوصيري في مدح النبي -صلى الله عليه وسلم- وكان الختام مع مشهد تمثيلي للطلاب تضمن أسئلة وأجوبة عن حياته صلى الله عليه وسلم.

وفي مدرسة صراب للتعليم الأساسي، نظَّمتْ أسرة التربية الإسلامية احتفالية خاصة تنوعت فيها الفقرات، وكان من أبرزها أنشودة للطلاب وكلمة قدمها ناصر عبد العظيم معلم التربية الإسلامية عن كيفية الاحتفال بهذا اليوم من خلال إحياء سنة الرسول واتباع ما أمر به الله والابتعاد عما نهى الله عنه.

ونظمت مدرسة الوسطى للتعليم الأساسي محاضرة دينية بهذه المناسبة ألقاها محمد عبدالرازق إمام وخطيب بوزارة الأوقاف وممثلو وزارة التنمية الاجتماعية بحضور أحمد الزدجالي مدير المدرسة، وأبدع طلاب مدرسة رأس مدركة للتعليم الأساسي في إظهار سعادتهم بهذه المناسبة العطرة من خلال تقديم أنشودة "طلع البدر علينا"، وأنشودة "يا طيبة"، كما قدم معلمو التربية الإسلامية واللغة العربية قصائد مديح الرسول.

ورعتْ عائشة العريمية مديرة مدرسة مسيرة الخير للتعليم الأساسي احتفالية، قدَّم الطلاب خلالها كلمات تناولت سيرة النبي الكريم وأبيات شعر في مدح ذاته الشريفة، وقدم الطلاب مسرحية بعنوان "في حب الرسول"، وقادت موزة الهاشمية مشرفة الإذاعة المدرسية بمدرسة الدقم للتعليم الأساسي طالبات الجماعة لتقديم عدة فقرات وشملت كلمة عن المولد النبوي، كما قدم طلاب الصف الأول مسرحية بعنوان "مولد نبينا" وقدمت الطالبات مقطع إنشادي بعنوان "أصحاب الفيل" وكان الختام بالدعاء.

وتنوعت الفعاليات بمدرسة الخضراء للتعليم الأساسي في طابور الصباح وعرض فيلم وثائقي عن حياة النبي قبل وبعد البعثة، واحتفلت مدرسة هيتام للتعليم الأساسي من خلال عدة فعاليات أبرزها "مقتطفات من السيرة النبوية العطرة"، قدمها طلاب المدرسة، بينما قدم معلمو المدرسة قصيدة شعرية وكلمات عن سيرة الرسول الكريم وعرض فيلم عن سيرة خاتم الأنبياء وآخر عن الإسلام في عمان واختتمت الفعالية بمسابقات في المعلومات عن سيرته صلى الله عليه وسلم.

تعليق عبر الفيس بوك