400 مختص يشاركون في حلقة عمل حول أسس الممارسة الصيدلانية الجيدة

تنظمها مديرية الرقابة الدوائية بـ"الصحة"

مسقط ــ عبدالله الوهيبي

تصوير/ خميس السعيدي

نظمت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية أمس حلقة العمل الحادية عشرة حول أسس الممارسة الصيدلانية الجيدة بفندق الفلج بروي تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وبحضور عدد من المسؤولين بالوزارة والمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية، وبمشاركة 400 صيدلي ومساعدي صيدلة من العاملين بالقطاع الصيدلاني الخاص بالسلطنة.

وألقى الدكتور محمد بن حمدان الربيعي مدير عام المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة كلمة رحّب فيها براعي المناسبة سعادة الدكتور وكيل الوزارة للشؤون الصحية وبمديري العموم والدوائر ومديري المؤسسات الصيدلانية الخاصة.

وأضاف مدير عام المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية في كلمته أن المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية تنظم الحلقة ضمن برنامج التعليم الصيدلاني المستمر والموجه للصيادلة ومساعدي الصيدلة العاملين بالقطاع الصيدلاني الخاص والذي بدأته المديرية منذ عام 2004 كجزء من برنامج التعليم الصيدلاني المستمر بهدف تطوير مهارات الكادر الصيدلاني ليواكب المستجدات العلمية ليتمكن من تقديم رعاية صيدلانية متميزة في جميع مجالات الممارسات الصيدلانية، ولجميع أفراد المجتمع انطلاقاً من كون الصيدلي يعتبر عـضوًا أساسي في فريق مقدمي الرعاية الصحيّة.

وعلى هامش حلقة العمل وزع سعادة الدكتور محمد الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية راعي المناسبة جوائز الأداء الجيد للصيدلانيين ومساعدي الصيدلة، إلى جانب تكريم عدد من المؤسسات الصيدلانية، وقام بجولة تفقدية في المعرض المصاحب للفعالية.

وتناولت حلقة العمل عددا من المواضيع ذات الأهمية بهدف رفع مستوى الأداء الفني وتطويره للارتقاء بمستوى خدمة الرعاية الصيدلانية التي تقدمها صيدليات المجتمع، وهي مكملة للخدمات الصيدلانية التي تقدمها المؤسسات الصحية الحكومية خاصة في ظل النمو المضطرد الذي شهده ويشهده القطاع الصحي الخاص بالسلطنة بصفه متسارعة.

وحاضر في الحلقة عدد من المختصين من ذوي الخبرة من خلال تقديم عدد من أوراق العمل التي تناولت عددا من مواضيع الاستشارات الصيدلانية، وما ينبغي للصيدلي تقديمه للمريض من معلومات تعرفه بالدواء قبيل استخدامه، إضافة إلى كيفية الاستخدام الصحيح والجرعة المحددة ومدة العلاج المطلوبة. وكذلك مناقشة الآثار العكسية التي قد تصاحب استخدام الدواء، وكيفية منع حدوثها أو التقليل من حدتها.

تعليق عبر الفيس بوك