مناقشة خطط عمل الوحدات الكشفيّة والإرشاديّة بشمال الشرقية

شمال الشرقية - علي الداؤودي

عقدت اللجنة الفرعية للكشافة والمرشدات بشمال الشرقية أمس لقاءً موسعًا لرؤساء مجالس إدارة الوحدات الكشفيّة والإرشاديّة والقادة والقائدات بمحافظة شمال الشرقية، بحضور المديرة العامة المساعدة للتربية والتعليم بمحافظة شمال للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع، بهدف تعزيز العمل الكشفي في المحافظة.

وعقد اللقاء بالقاعة الكبرى بمركز التدريب التربوي وبدأ بالقرآن الكريم وألقت المديرة العامة المساعدة كلمة شكرت فيها دور المدارس في تفعيل العمل الكشفي وحثت على العمل المشترك والتركيز على الخبرات الموجودة في الميدان من أجل بناء الطالب العماني من خلال النشاط الكشفي والمهارات التي يكتسبها الطالب في حياته العلمية والعملية.

وقدم القائد محمد بن عبدالله الهنائي رئيس قسم تنمية القيادات بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات ورقة عمل عن الحركة الكشفية والإرشادية أوضح فيها أهدافها وطريقتها ومبادئها ودور القادة والأفراد فيها. وأوضح الزي الكشفي وما به من شارات وطريقة تنفيذ بعض الأنشطة الكشفية إضافة إلى عرض الرؤية المستقبلية للحركة.

وتناول القائد عبد العزيز بن خلفان الهدابي رئيس قسم الإشراف الكشفي بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات ورقة عمل الوحدة الكشفية والإرشاديّة بين الدور والمسؤولية، تحدث فيها عن تعريف الوحدة وأبرز دعائم الوحدة الكشفية والإرشاديّة ومنها البرنامج الناجح، والإدارة المعززة، وأكد أنّ تكوين الوحدة يعتمد بالدرجة الأولى على القائد والقائدة والفنيات والأسس والمبادئ.

تعليق عبر الفيس بوك