"اتحاد القدم" يطلق مسحًا شاملا لممارسي اللعبة والفرق الأهليّة

مسقط- الرؤية

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن إجراء مسح شامل لعدد ممارسي اللعبة في الأندية والفرق الأهليّة التابعة لها، بالإضافة لأهم المنشآت المتوفّرة فيها لممارسة لعبة كرة القدم، وذلك بالتعاون مع الأندية أعضاء الاتحاد.

ويهدف المسح إلى تأسيس قاعدة بيانات ثريّة عن أندية السلطنة، والتي بدورها تكون مرجعا للإدارة الفنية في الاتحاد لتخطيط وتنفيذ برامج تدريبية وأخرى فنية لمنتسبي الأندية، وبحث سبل تطوير الفرق الأهلية فيها خلال المرحلة المقبلة ابتداء من شهر يناير المقبل. وثمن الاتحاد العماني لكرة القدم الجهود المبذولة في الفرق الأهلية المنتشرة في ربوع السلطنة ودروها في رفد الأندية بلاعبين يمتازون بالمهارة العالية رغم الإمكانيّات المحدودة لبعض تلك الفرق.

وقال جيم سيلبي الخبير الفني باتحاد كرة القدم: "يتزايد عدد ممارسي اللعبة يوما بعد يوم، وهناك عدد كبير من الفرق التي تمارس اللعبة في السلطنة سواء في الأندية أو كتجمّعات في المناطق السكنيّة ومن مختلف الأعمار، ونحن بدورنا في الإدارة الفنية نسعى لجمع أكبر عدد من المعلومات عن هؤلاء حتى نتمكن من مساعدتهم وإشراكهم في خطط وبرامج الإدارة للعام المقبل. وسيتضمن هذا المشروع بالتحديد إقامة برامج تدريبية للمدربين وأخرى لتطوير مواهب اللاعبين ورسم مسار محدد يتبعه اللاعب أو المدرب خلال مسيرته الكروية. وختاما أرجو من جميع الأندية تسجيل الفرق الأهليّة التابعة لها في الإستمارة المخصصة حتى تتسنى لهم الاستفادة من هذا المشروع".

وقال الاتحاد في بيان إنّه يمكن للأندية تعبئة الاستمارة إلكترونيًا من خلال زيارة موقع الاتحاد الرسمي على شبكة الانترنت، وإرسالها إلى الإدارة الفنيّة في موعد أقصاه 31 يناير المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك