برامج تدريبية وأنشطة رياضية في ختام فعاليات المخيم التدريبي الأول لجوالة الاتفاق بإبراء

إبراء - علي الداؤودي

اختتمت فعاليات المخيم التدريبي لمرحلة الجوالة، الذي نظمته عشيرة جوالة الاتفاق التابعة لنادي الاتفاق الرياضي الثقافي بولاية إبراء، خلال الفترة من 24 وحتى 26 ديسمبر، تحت شعار "الجوالة.. خدمة المجتمع"، بمشاركة 30 قائدًا وجوالًا، بحضور القائد سعيد بن راشد بن عامر الحارثي مدرب الدولي بالحركة الكشفية والإرشادية والقائد العام للمخيم وقادة العشائر الجوالة المشاركين بالمخيم وهيئات الحكومية والخاصة والجوالة المشاركين من أندية المحافظة وذلك بالمخيم الجوالة الثابت بنادي الاتفاق.

وبدأ الختام بدخول طابور عرض للمشاركين وألقى قائد عام المخيم، كلمة هيئة الإشراف.. قال فيها: بعد جهد من التحضير من قبل القيادات الكشفية وإدارة النادي نصل إلى ختام فعاليات المخيم التدريبي الأول لمرحلة الجوالة تحت شعار "الجوالة.. خدمة المجتمع"؛ تلبية لطموحات الشباب في خدمة وطنهم. لقد عمل المخيم خلال فترة إقامته على تنمية شباب الجوالة عن طريق الاستفادة من خبرات قادة وأفراد العشائر، في عطاء بذله الجوالة لتنمية حركته الكشفية ولوطنه وللناس بحب وإخلاص. موضحا أنَّ برنامج المخيم بثرائه وتنوعه مزج الوطنية بنشاط الشباب، من خلال ما تضمنه من أنشطة تفاعلية في جانب التأهيل الكشفي وعمل الدراسات والبحوث وتصميم المشاريع المجتمعية. ونقف في ختام المخيم نتعلم قيم التعاون والتكاتف والعمل الجماعي.. موضحا أنَّ القيادات نجحت في إخراجه بشكل مشرف، فكانت المتعة والفائدة والتفاعل في الفنون الكشفية التي أكسبت الجوالة العديد من المعارف والخبرات من خلال برامج التوعية المرورية، بالتعاون مع إدارة المرور بشمال الشرقية وتعلم الأعمال الريادية والتقاليد الكشفية وفي المخيم والأعمال التطوعية التي أكدت على أهمية دور الجوالة في الحفاظ على البيئة...وغيرها العديد من المهارات الشخصية، وسجلت مهاراتهم الشبابية بروز عدد من المواهب في مختلف مجالات الإبداع.

وقال القائد علي بن سليم الداؤودي من عشيرة جوالة نادي المضيبي: إنَّ الأهداف عديدة في مثل المخيم الكشفية والإرشادية، ويكون الاختلاف ضائل في مثل هذه المخيمات لكنها تندرج تحت هدف وحد حيث يتعلم كل فرد في الحركة الكشفية فيم التعاون بين الجوالة والقادة وتطبيق الإدارة الذاتية لأنشطة المخيمات بواسطة قادة ورواد الرهوط والجوالة. وأضاف أن إقامة مثل هذه المخيمات واللقاءات الكشفية تكسب الجوال المهارات الكشفية وحب التعاون والتعارف مع الجميع، وتوثيق الصداقات وتبادل الخبرات بين العشائر المشاركة من جميع النواحي في الحياة الكشفية، موضحا أن هذه المشاركة هي الأولى من نوعها وبرنامج المخيم مرن يتناسب مع احتياجات المشاركين ويوفر لهم الجو الأنسب في عملية تنفيذ الأهداف المقررة في خطة سير البرنامج، مشيدا بما تضمنه المخيم من جلسات ودورات معرفية وتدريبية في مختلف النواحي التي توافقت مع مستوياتنا العمرية والفكرية فعزز فينا حب العمل والخدمة العامة وتنمية المجتمع والمشاركة في النهوض بالبيئة والمجتمع.

وقال الجوال خالد بن راشد الخالدي من عشيرة جوالة نادي الاتفاق: نشكر جوالة النادي وادارة النادي على الجهود المبذولة، ولقد اتضح ذلك من خلال البرامج المثيرة والمتنوعة التي تم اختيارها لتتنوع بين الأنشطة التنموية والترفيهية. وأضاف أن المخيم كان ناجحا بفضل التنظيم الرائع للبرامج والأنشطة التي لامست احتياجاتنا، وأسهمت في تطوير قدراتنا، متمنيا للجميع المزيد من الجهد والعطاء لخدمة الحركة الكشفية والوطن الذي نلتحف تحت سمائه.

وقال الجوال موسى بن محمد الغاوي من عشائر جوالة المضيبي إن نجاح المخيم الذي كان بيئة عززت لدينا الحماس والتحدي بفضل ما تضمنه من أنشطة أكسبتنا العديد من المهارات والاتجاهات والخبرات، وأسهمت في إبراز مواهبنا وتنميتها، ونتمنى أن نعمل ما تعلمناه لأقراننا من الجوالة وسنعمل جاهدين على تطوير قدراتنا وإمكانياتنا بما سيهم في خدمة أنفسنا ومجتمعنا.

تعليق عبر الفيس بوك