تدريب معلمات الظاهرة على توظيف الوسائل التعليمية في التدريس

عبري - ناصر العبري

نظمت دائرة تنمية الموارد البشرية ممثلة بقسم تقنيات التعليم بتعليمية الظاهرة برنامجًا تدريبيا للتعريف بالوسائل التعليمية وآلية توظيفها في العملية التعليمية. واستهدف البرنامج المعلمات الجدد بمدارس الحلقة الأولى بالمحافظة تخصص المجال الأول والمجال الثاني ومواد المهارات الفردية.

واشتمل البرنامج على عدد من أوراق العمل المتنوعة قدمها أخصائيو الوسائل التعليمية بمركز التدريب التربوي والإنماء المهني .وهدف البرنامج إلى التعريف بالوسائل التعليمية المستخدمة بمدارس الحلقة الأولى وطرق وأساليب توظيفها، وإكساب المعلمات مهارة ابتكار وتصميم مواقف تعليميّة مختلفة باستخدام الوسائل والأدوات التعليمية مع تنفيذ عدد من أساليب وطرق التدريس باستخدام الوسائل التعليمية.

ونفذ البرنامج على مدار ثلاثة أيام متتالية. وفي يومه الأول قدم كل من عبدالسلام المنذري وعبدالرحمن المزيدي أخصائيو وسائل تعليمية أوراق عمل لمعلمات المجال الثاني أما اليوم الثاني فكان لمعلمات المجال الأول وفي الختام قدم كل من حمدان الشكيلي أخصائي وسائل تعليمية ورقة عمل لمعلمات الرياضة المدرسية بالحلقة الأولى كما قدم نادر الكلباني مشرف فنون تشكيلية ورقة عمل لمعلمات الفنون التشكيلية، وأثنت المعلمات المشاركات على المادة المقدمة وأشدن بالفائدة التي تحققت والمهارات اللاتي اكتسبنها.

تعليق عبر الفيس بوك