"تطبيقية عبري" تشارك في مبادرة ساعة البرمجة لمنظمة كود العالمية

عبري - الرُّؤية

شاركتْ كلية العلوم التطبيقية بعبري -مُمثَّلة بقسم تقنية المعلومات- في مبادرة ساعة البرمجة، وهي مبادرة عالمية أطلقتها منظمة كود العالمية (Code.org). واستمرت خلال الفترة 7-17 ديسمبر، واستفاد منها ما يزيد على 170 طالبا وطالبة في عدد من المدارس. وتهدف المبادرة إلى ردم الفجوة القائمة بين المجتمع وعلوم التحليل المنطقي والبرمجة وتعزيز خدمات تكنولوجيا المعلومات التي يمكن أن يستفيد منها المجتمع ككل.

وقام عدد من أعضاء هيئة التدريس في قسم تقنية المعلومات (د.شاكر جبوري، ود.ركسمادو، ود.مونيش سنك، وأ.عائشة الهنائية، وأ.حصة الخنبشية، وأ.محمد سمي الدين، وأ.مدثر جاويد، وأ.مبشر جاويد، وأ.فداء محمد، وأ.فسلين مون وأ.صلاح الربيعي) بتفيذ المبادرة في عدد من المدارس، واستخدم أعضاء هيئة التدريس البرامجيات المتوفرة في تلك المدارس من أجل تنفيذ المبادرة وتعليم الطلبة اساسيات البرمجة التفاعلية من خلال تنفيذ ألعاب تفاعلية وتعليمية للطلاب. كما أعد فريق المبادرة وتوزيع شهادات مشاركة دولية معتمدة من منظمة كود الدولية للطلاب المشاركين.

وقالت عائشة الهنائية إنَّ علوم التحليل المنطقي والبرمجة من الأساسيات التي يجب أن يتعلمها الطلاب منذ نعومة أظافرهم ومثل هذه المبادرة كفيلة ببث الشغف بالبرمجة و علوم الحاسوب بين طلابنا. وأضاف أ. فداء محمد أن المبادرة هي الخطوة الاولى في رحلة لمعرفة المزيد عن كيفية عمل التكنولوجيا وكيفية إنشاء تطبيقات البرمجيات بالنسبة لطلبة المدارس. وقال د.مونيش سنك إن هذه التجربة كانت فعالة لزيادة التعاون بين مؤسسات التعليم في السلطنة. كما عبر د.ركسمادو عن سعادته بتنفيذ المبادرة والتفاعل الذي أبداه الطلبة من اجل الاستفادة من المبادرة وأبدى رغبته في تفيذ برامج ومبادرات اخرى مستقبلا من اجل خدمة المجتمع. وقال أ.صلاح الربيعي إن تفيذ المبادرة من شأنه أن يوطد أواصر التعاون بين كلية العلوم التطبيقية بعبري ومدارس محافظة الظاهرة والذي من شأنه ان يزيد من معرفة طلبة واداراة المدارس بهذه الكلية.

تعليق عبر الفيس بوك