نادي السيب يفوز بكأس جلالة السلطان المعظم للشباب للمرة التاسعة في تاريخه.. وصحم يحصد الدرع الفضي

الرُّؤية - عادل البلوشي

نَالَ نادي السيب شرفَ الفوز بكأس جلالة السلطان المعظم للشباب للعام 2014 للمرة التاسعة في تاريخه؛ ليسجِّل بذلك رقما قياسيا في عدد مرات الفوز بالجائزة، متفوقا على 23 ناديا شاركوا بالمسابقة الغالية، وجاء في المركز الثاني نادي صحم وحصل على درع الوزارة الفضي، فيما حلَّ في المركز الثالث نادي نزوى ونال درع الوزارة البرونزي.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي شهدتها مسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية، صباح أمس، بإعلان نتائج المسابقة الغالية، برعاية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة ورؤساء الاتحادات الرياضية والأندية. وبرهن نادي السيب تفوقه وهيمنته على هذه المسابقة؛ حيث يعد نادي السيب هو النادي الأبرز في تنوع أنشطته وبرامجه الرياضية التي يقوم بها طوال الموسم الرياضي. كما أنَّ النادي منافس قوي في كافة المسابقات والرياضات المختلفة؛ حيث يعد أحد الأندية المنافسة في لعبة كرة السلة والطائرة وكرة الطاولة والهوكي واليد، إضافة إلى أنَّ النادي يقوم بتنفيذ مختلف البرامج والأنشطة الشبابية والثقافية التي تشرف عليها وزارة الشؤون الرياضية، وتشهد مشاركة واسعة من أبناء الولاية ويحققون من خلالها نتائج متقدمة.

وتحظى مسابقة كأس جلالة السلطان للشباب بأهمية خاصة في قطاع الرياضة والشباب، وتعتبر داعما رئيسيا للأندية الرياضية في تحقيق أهدافها المنشودة والنهوض بالأنشطة الرياضية والشبابية، ويتضح ذلك من خلال زيادة الانشطة المنفذة بالأندية الرياضية بمختلف أنواعها والحرص على توثيق العلاقة بين النادي والمجتمع بمختلف فئاته. وتأتي المسابقة استمرارا للدعم الذي يحظى بها هذا القطاع من قبل القيادة الرشيدة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وتأكيداً للدور الذي تقوم به الأندية الرياضية في خدمة المجتمع وتنمية الموارد البشرية تنمية متوازنة رياضيا وفكريا من خلال التشجيع على أسس النجاح والتنافس الشريف واستثمار أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على الشباب وعلى المجتمع. وتتمحور رؤية المسابقة في المساهمة في رفع مستوى إدارة الأنشطة الشبابية والرياضية والثقافية وتعزيز مكانة الأندية في مجتمعها المحيط.

وألقى سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية رئيس اللجنة المشرفة على المسابقة، كلمته؛ قال فيها: "نحتفي جميعاً بالإعلان عن نتائج المسابقة السنوية لكأس حضرة صاحب الجلالة المعظّم للشباب، الذي يتزامن هذا العام مع غمرة الاحتفالات بالعيد الوطني الخامس والأربعين، وهي مناسبة غالية على قلوبنا جميعا، وفرصة مناسبة للوقوف على المكاسب التاريخية العظيمة التي جاءت تتويجا للعمل الدؤوب، والتطوير والبناء المتواصل للإنسان العماني، في ظلّ السياسات الحكيمة التي وضع لبنتها الأولى، ومنذ فجر النهضة المباركة، مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه".

وأضاف الهنائي بأنَّ هذه الكأس تعد أحد المؤشرات التي تعكس الإهتمام المتواصل لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بالأنشطة الرياضية والشبابية ولغرس روح العمل والمثابرة لدى الشباب وتحفيز الأندية لتحقيق أهدافها المنشودة، والارتقاء بمستوى أنشطتها المختلفة لتكون أكثر التصاقا بمجتمعها المحيط عامّة وأكثر استجابة لتطلعات وطموحات فئة الشباب على وجه الخصوص. وتابع الهنائي بأنَّ الوزارة ماضية في مضاعفة الجهد والعطاء للمشاركة في هذه المسابقة الغالية للأعوام المقبلة، سائلين المولى القدير أن يوفّقنا وإياكم في النهوض بقطاع الرياضة والشباب في ظلّ التوجيهات السامية لراعي الشباب الأول مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه.

بعد ذلك، تمَّ عرض فيلم وثائقي يتحدث عن المسيرة الرياضية في الاندية والانجازات التي حققتها في مختلف المحافل والجهود الكبيرة التي قامت بها وزارة الشؤون الرياضية في تطوير الرياضية والاهتمام بالشباب.

ومن ثم، قام معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز بتتويج الاندية الحاصلة على المراكز العشرة الأولي في كأس جلالة السلطان المعظم للشباب للعام 2014؛ حيث حصل نادي السيب على كأس صاحب الجلالة ومكافأة مالية قدرها 30 ألف ريال عماني. وجاء نادي صحم في المركز الثاني ونال درع الوزارة الفضي ومكافأة مالية قدرها 28 ألف ريال عماني، فيما حلَّ نادي نزوى في المركز الثالث ونال درع الوزارة البرونزي ومكافأة مالية قدرها 28 ألف ريال عماني، بينما حل نادي النصر في المركز الرابع ومكافأة مالية قدرها 24 ألف ريال عماني، وحصل نادي ظفار على المركز الخامس ومكافأة مالية قدرها 22 ألف ريال عماني. واحتل نادي الاتفاق المركز السادس ومكافأة مالية قدرها 20 ألف ريال عماني، وحصل نادي صحار على المركز السابع ومكافأة مالية قدرها 18 ألف ريال عماني، وجاء نادي السويق في المركز الثامن ومكافأة مالية قدرها 16 ألف ريال عماني، وحصل نادي عبري على المركز التاسع ومكافأة مالية قدرها 14 ألف ريال عماني، وجاء أهلي سداب في المركز العاشر ومكافأة مالية قدرها 12 ألف ريال عماني.

وألقى حمد بن خميس الحاتمي رئيس نادي عبري، كلمة نيابة عن الأندية المشاركة في المسابقة الغالية.. قال فيها: إنَّ هذه المسابقة تحتل مكانة عالية في نفوس الشباب باعتبارها إحدى مكرمات جلالة السلطان المعظم لأبنائه شباب عمان الواعد؛ حيث كانت ولا تزال لها الأثر البارز في حفز الاندية العمانية للارتقاء بأنشطتها الرياضية والشبابية، حتى تكون الأندية كما أراد لها صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- أحد المحاضن المهمة التي يمر من بوابتها الشباب ليتلقى من خلالها التنشئة السليمة والمتوازنة البدنية والفكرية.

وشارك في مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم للشباب للعام 2014، 23 ناديا؛ هي: أندية السيب ومسقط ونادي عمان وأهلي سداب والنصر وصلالة وظفار والرستاق وصحار وصحم والسويق والاتفاق وصور وجعلان وفنجاء ونزوى والبشائر والنهضة وينقل وعبري ودباء وخصب وبخاء.

تعليق عبر الفيس بوك