"الشرق الأوسط" تحتفل بيوم اللغة العربية وطلبة الكليّة يشاركون في تحدي "الروبوتات"

مسقط - الرؤية

احتفلت كليّة الشرق الأوسط باليوم العالمي للغة العربية، أمس، وتخلل برنامج الاحتفالية ورشة عمل في مجال أساسيات الكتابة الإبداعيّة من تقديم مبارك الحمداني، وورشة عمل بعنوان دور العلاقات العامة في تفعيل صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قدمها سعيد البوسعيدي، مساعد مدير الاتصالات والعلاقات العامة بسرايا بندر الجصة، ويونس المعمري، باحث اجتماعي، واختتمت الفعاليات بأمسية شعرية أحياها عدد من الشعراء العمانيين للشقّين الفصيح والنبطي وهم عبدالله الذهلي، وحسام الشيخ، وأحمد العويني، وسط حضور جماهيري كبير.

ويذكر أنّ كلية الشرق الأوسط تولي اهتمامًا كبيرًا باللغة العربية من خلال الجماعات الطلابيّة الأدبيّة والثقافية، والتي تعمل على تطوير مهارات اللغة لدى طلبتها، وتحسين مستوياتهم في مختلف جوانب الأدب العربي من خلال المسابقات والفعاليات.

وشاركت مجموعة من طلبة كلية الشرق الأوسط في الجولة المحلية لدول مجلس التعاون الخليجي لتحدي الروبوتات، في نهاية نوفمبر 2015 بكلية التجارة والعلوم، مع عدد من مؤسسات التعليم العالي العمانية والخليجية، وهدف التحدي لجمع طلبة المرحلة الجامعية والخبراء من كافة الدول الخليجية في هذا المجال ومنحهم الفرصة لتطوير مهاراتهم التعليمية والتقنية.

وقالت حميدة بنت عبدالله المعمرية، إحدى أعضاء فريق كلية الشرق الأوسط المشارك معبرةً عن سعادتها بهذه المشاركة، وقالت: فخورة جدًا بمشاركتنا في تحدي الروبوتات لدول مجلس التعاون الخليجي كوننا أول فريق من كلية الشرق الأوسط، حيث تعلمنا كيفية صنع روبوتات مبتكرة وقوية لتنافس في منطقة مسبقة التصميم؛ مع ضيق الوقت والمساحة، وذلك باستعراض المهارات الأكاديمية والتقنية.

وقال سامي بن سيف الراشدي، طالب ضمن الفريق المشارك: كان هذا تحديًا يتطلب تحضيرات تمتد على أقل تقدير لمدة شهرين أو ثلاثة، وذلك من أجل بناء روبوت يستحق المشاركة، كما أننا حصلنا على دعم كامل من الكادر الأكاديمي في قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بكلية الشرق الأوسط، وهذا يجعلني شاكرًا لكوني أحد طلبة هذا الصرح العلمي.

وتوفر كلية الشرق الأوسط الدعم اللازم لطلبتها لمساعدتهم على تنمية مهاراتهم في المجال التقني وغيره، كما تسعى للبحث عن فرص جديدة للطلبة من أجل تطبيق ما يتعلمونه على أرض الواقع.

تعليق عبر الفيس بوك