"اتحاد القدم" يدشّن الحلقة التدريبية لمعلمات التربية الرياضية

مسقط - الرؤية

انطلقت أمس حلقة عمل مدربات ومعلمات التربية الرياضية بمشاركة 24 دارسة من مختلف محافظات السلطنة ودارسات من كلية مجان وكلية الشرق الأوسط، وأقيمت المحاضرة في قاعة المؤتمرات الصحفية باستاد السيب الرياضي.

ويحاضر في الدورة- التي تستمر حتى 23 ديسمبر الجاري- المحاضر الآسيوي خالد اللاهوري، والمحاضر الدولي والآسيوي هارون بن عامر البرطماني، كما يشارك في تقديم المحاضرات آن ماكميلان من الولايات المتحدة الأمريكية، والتي ستقدم محاضرات حول الرياضة النسائية وتجربة كرة القدم النسائية في أمريكا. ويشتمل برنامج المحاضرات على جوانب نظرية وعملية، ويقام على فترتين صباحية ومسائية؛ حيث تقام في الفترة الصباحية محاضرات حول تدريب فئة الناشئين وفنون التحكم في كرة القدم والألعاب المصغرة وقانون اللعبة، وكيفية تنظيم الحصص التدريبية، وكيفية التخطيط للتدريب، بالإضافة إلى الأمان الرياضي واللعب المبدع الخلاق. وفي الفترة المسائية التي تقام على الأرضية ذات النجيل الاصطناعي، تتضمن الفترة الإحماء والإحساس بالكرة ونماذج للألعاب المصغرة والألعاب الترفيهية وحراسة المرمى والمهرجانات المصغرة.

ويشرف على الدورة دائرة التطوير والتعليم التابعة للإدارة الفنية بالاتحاد والتي تقوم بالعديد من المهام في جانب تطوير المدربين والمدربات، كما أنها إحدى الدورات التي تعنى بتطوير وصقل العنصر النسائي. وتشرف عائشة الجابرية على الدورة، فيما تشرف رفيعة بنت بدر الصقري على الجوانب الادارية والتنسيقية.

تعليق عبر الفيس بوك