"اللجنة الأولمبية" تختتم دورة الإدارة الرياضية المتقدمة

مسقط- الرؤية

اختتم بنجاح برنامج دورة الإدارة الرياضية المتقدمة التي نظمتها اللجنة الأولمبية العمانية لإداريي الاتحادات الرياضية واللجان والمنتخبات الرياضية بالسلطنة، التي انطلقت في 13 أكتوبر واستمرت إلى 17 ديسمبر، بواقع أربعة أيام من كل أسبوع.

وأقيم حفل الختام تحت رعاية الشيخ سيف بن هلال الحوسني نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وبحضور هشام بن سالم العدواني مدير دائرة التضامن الأولمبي باللجنة الأولمبية العمانية وعدد من الحضور والدارسين. وبدأ الحفل بكلمة ألقاها هشام بن سالم العدواني مدير دائرة التضامن الأولمبي بالجنة الأولمبية العمانية كلمة أوضح فيها فيها أنّ برنامج الدورة جاء ضمن النهج الذي يتبناه مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية برئاسة خالد بن محمد الزبير منذ استلامها إدارة شؤون اللجنة الأولمبية العمانية، تحت شعار "الرياضة من أجل التنمية" كمشروع طموح يحتاج إلى عمل كبير لا يتأتى إلا من خلال تعاون جميع شركاء اللجنة الأولمبيّة العمانية. وأضاف أنّ الدورة التي نحتفل بختامها استمرت أكثر من أربعة أسابيع، وتعد إحدى الوسائل التي نهدف من خلالها إعداد قيادات مؤهلة لقيادة المؤسسات الرياضية المختلفة وذلك بتطبيق ما تمّ اكتسابه من هذه الدورة كل في مجاله ومكان عمله. وتابع أنّ التضامن الأولمبي من خلال برامجه التي تستهدف الرياضيين والمدربين والإداريين والمجتمع بشكل عام، ساهم بدور مهم في كثير من الدول، وذلك بتأهيل وتدريب الكوادر البشرية المنتسبة للرياضة والحركة الأولمبية. وبين أنّه حرصا من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية للاستفادة من برامج اللجنة الأولمبيّة الدولية التي تطلق بواسطة التضامن الأولمبي، قامت بتشكيل اللجنة العمانية للتضامن الأولمبي وذلك قبل عامين تقريبا وبعد عام وأكثر وتحديًا في 25 يونيو 2015 أوجدت دائرة التضامن لتعمل ضمن هيكل اللجنة الأولمبية العمانية، وهذا الإجراء نتج عنه الاستفادة من 13 برنامجا مدعوما من التضامن الأولمبي باللجنة الأولمبية الدولية، حيث استفاد من هذه البرامج 196 رياضيًا ومدربا وإداريًا من منتسبي المؤسسات الرياضية المختلفة بالسلطنة.

بعدها قام الشيخ سيف بن هلال الحوسني نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وهشام بن سالم العدواني مدير دائرة التضامن الأولمبي باللجنة الأولمبية العمانية بتسليم الجوائز والشهادات الأولية لحضور الدورة. وحاضر في الدورة الدكتور منصور بن سلطان الطوقي المحاضر الدولي المعتمد من التضامن الأولمبي باللجنة الأولمبية الدولية، وأشرف عليها إداريا سعيد بن جمعة الحراصي.

تعليق عبر الفيس بوك