جامعة السلطان قابوس تكرّم 463 طالبًا وطالبة من المجيدين علميًا

مسقط - الرؤية

أقامت جامعة السلطان قابوس أمس ممثلة بعمادة شؤون الطلبة حفلا لتكريم الطلبة المجيدين علمياً والمعرض المصاحب للرحلة الطلابية الثامنة عشرة تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني، رئيس الجامعة.

وتضمن الحفل كلمة ألقاها الدكتور يوسف بن سالم الهنائي، عميد شؤون الطلبة هنأ فيها الطلبة المجيدين علميا وحثهم على بذل المزيد من الجد والاجتهاد، وقال في كلمته مخاطبا الطلبة: احترمتم المعلومة وحرصتم عليها وثابرتم من أجل فهمها واستيعابها، فأنتم من رأيتم المعلومة كنزا يجب اقتناؤه ويجب الحرص والمحافظة عليه إذ كان التحدي في السابق بالنسبة للعلم هو الحصول على المعلومة. واليوم فالتحدي لا يزال حول المعلومة ولكن تغيرت هيئته وآليته فاليوم مع وجود الوسائل والقنوات المختلفة بكل أنواعها، أصبح التحدي هو تفنيد المعلومة والحرص على تنقيتها من الشوائب التي تصاحبها في هذا الكم الهائل من المعلومات". وحثهم على نقل هذه الثقافة إلى زملائهم والحرص على المصدر وتفنيده ومعرفة إمكانية نشر المعلومة. وأكّد الدكتور يوسف الهنائي في ختام كلمته على ضرورة بذل المزيد الاجتهاد والمثابرة في المسيرة العلمية ورفع اسم عمان عاليا.

واشتمل البرنامج على عرض مرئي للرحلة الطلابية الثامنة عشرة إلى دولة أستراليا، وكرم سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني بتكريم الطلبة المجيدين علمياً في مختلف الكليات، حيث تم تكريم 463 طالباً وطالبة، منهم 372 طالبة و91 طالب.

وافتتح سعادة الدكتور علي البيماني المعرض المصاحب للرحلة الطلابية الثامنة عشرة، الذي اشتمل المعرض على مجموعة من الصور التذكارية للطلبة والمعالم التي تم زيارتها، كما ضم المعرض تحفا وهدايا تذكارية تمثل ثقافة أستراليا، وشمل المعرض عدة أركان منها ركن الاستقبال والذي قدم فيه الطلبة نبذة بسيطة عن أستراليا، بعدها ركن مدينة ملبورن وما تحويه من المعالم، وركن مدينة سيدني وركن مدينة جولد كوست وركن الأفكار التي استفاد منها الطلبة خلال زيارتهم.

تعليق عبر الفيس بوك