فعاليات متنوعة في احتفال كلية الطب بجامعة السلطان قابوس بـ"يوم الكلية".. وإشادات بالإنجازات المتحققة

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس فعالية "يوم الكلية"؛ وذلك بمنتجع بر الجصة، بمشاركة موظفي الكلية ومنتسبيها من المستشفى الجامعي والمؤسسات الصحية الحكومية الاخرى.

ويأتي تنظيم هذه الفعالية انطلاقا من الاهتمام الذي توليه الكلية لموظفيها ومنتسبيها وتقديراً لجهودهم المبذولة، وتعزيزا لروح الانتماء والتعاون بينهم، إلى جانب توثيق التعاون مع مختلف المؤسسات الصحية المرتبطة بالكلية، التي تسهم في رفد العملية التعليمية لطلاب الكلية.

وقال الأستاذ الدكتور عمر بن عوض الرواس عميد كلية الطب والعلوم الصحية: إنَّ إنجازات عدة تحققت في الكلية منها حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي لجميع برامجها، وفوزها بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لأفضل كلية طب في العالم العربي. وتضمنت الاحتفالية عدة فقرات منها فقرة "أمل وعمل" قدمتها يؤثر بنت محمد الرواحية والرئيسة الفخرية للجمعية الأهلية لمكافحة السرطان، تطرقت فيها إلى حياتها منذ الطفولة ثم صراعها مع 3 أنواع من مرض السرطان. وبعدها أقيمت مسابقة للحضور وتم خلالها عرض صور جماعية لبعض الخريجين القدامى من الكلية. ومن الفقرات المميزة في الاحتفالية فقرة بعنوان "الصعود إلى القمة"، قدمها المغامر ومتسلق الجبال العماني خالد السيابي الذي تحدث عن مغامراته في تسلق قمم جبال الهمالايا ومنها قمة ايفرست، وقد دار حوار مفتوح بينه وبين الحضور في نهاية الفقرة. وذكر السيابي أن الوصول إلى القمم العالية متعة حقيقية، لكن طريق العودة إلى الأسفل لا يقل خطورة عن الصعود إلى الأعلى، وربما يزيد في بعض الأحيان، مؤكدا أهمية العمل الجماعي لأجل الوصول والعودة. وأشار إلى أنه قام بتدريب طفل عماني في سن 7 سنوات لصعود إحدى القمم في كينيا على ارتفاع 4000 متر.

وقدَّم الطالب شريف بن عقيل باعلوي فقرة "انطلاقة"، وتحدث فيها عن تجربته في الحصول على منصب مساعد عام للاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب في منطقة الشرق الأوسط، وذلك للدورة الخامسة والستين 2015-2016، وجاء هذا التعيين من قبل المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لجمعيات الطب.

وألقى الشاعر الطبيب أحمد الفارسي مجموعة من قصائده التي حازت إعجاب الحضور، وتناولت أجواء هذه القصائد بعض قضايا الأطباء والمرضى وكل من له علاقة بالسلك الطبي. وفي ختام فعالية "يوم الكلية"، جرى تكريم مجموعة من الأكاديميين والموظفين بالكلية، إضافة إلى المنتسبين من عدة جهات.

تعليق عبر الفيس بوك