"تطبيقية عبري" تفوز بجائزة أفضل عرض في مهرجان المسرح الجامعي



عبري - هناء الحلحلية


فازت كليّة العلوم التطبيقية بعبري بعدة جوائز في المهرجان المسرحي الجامعي الثالث الذي استضافته تطبيقية نزوى خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر، وتضمّن المهرجان عروضًا مسرحيّة لمؤسسات التعليم العالي بالسلطنة كما تضمن ورشا وحلقات عمل مختلفة.

وحصلت تطبيقية عبري على جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل للعرض "العد التنازلي لمكبث" للكاتب علي عبد النبي الزيدي، كما حصلت المسرحيّة على جائزة أفضل إضاءة وجائزة أفضل ديكور وجائزة أفضل إخراج لمخرجة العمل الطالبة شروق البلوشية، وحصل الطالب عمير البلوشي على جائزة التحكيم الخاصة في التمثيل، كما حصلت الطالبة عبير المخينية على جائزة أفضل ممثلة دور ثان، وحصلت كل من الطالبة بشاير الطريفية والطالبة زمزم الزدجالية على جوائز الإجادة في التمثيل.

وتدور أحداث المسرحية حول مكبث ممثلا يملأُ المسرح ضجيجاً وحراكاً، يعيش في عالمٍ من الوهم والطغيان، وقتل النفسِ باليد ذاتها، وتحملُ المسرحية في طياتها معانيٍ كثيرة لكل طاغٍ مكابر، تتسلسل الأحداث و تتصارع المواقف لتثبت بأن وجه الشر سينطفئ، وأنّ المكان الذي يستوطنه الظلام سيُنير يومًا بملء نوره، وهيهات أن يخبو أو يختفي من جديد.

وقالت الطالبة عبير المخينية إنّ المسرحية تحكي واقع في زمن ومكان معروف، تعددت شخصيات المسرحية لتظهر شخصية الأمير ماكبث من عدة نواحي، و ما بعض الشخصيات إلا وهم قد رسمته شخصية بارعة في حياكة أحداث لهذه الشخصيات تتحكم بها الأميرتان، ماكبث كانت عبارة عن شخص يرى انعكاس وجهه الآخر في المرآة ولكن في الحقيقة هي شخص واحد. وقالت الطالبة بشاير الطريفية إنّ العرض جميل، واستمتع الجمهور به وتفاعلوا معه.

تعليق عبر الفيس بوك