معرض منتجات نزلاء السجن المركزي بجراند مول يجسد اهتمام الشرطة بتأهيل وإصلاح النزلاء

ضمن فعاليات ومناشط أسبوع النزيل الخليجي الموحد الرابع

إدارة سجن رزات تنظم اليوم معرضًا للمشغولات الحرفيّة تحت رعاية قائد شرطة ظفار

حفل فنّي ترفيهي يحييه نزلاء السجن المركزي اليوم.. وجولة للاطلاع على منتجات مزرعة السجن

مسقط - الرؤية

افتتح معرض منتجات نزلاء ونزيلات السجن المركزي بجراند مول مسقط أمس تحت رعاية سعادة حمد بن خميس العامري، وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل، بحضور اللواء سليمان بن محمد الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية وعدد من ضباط شرطة عمان السلطانية وعدد من ضباط المؤسسات الإصلاحيّة والعقابية بدول مجلس التعاون.

وقام راعي المناسبة والحضور بجولة في أرجاء المعرض واستمعوا إلى شرح مفصل من القائمين على المعرض. واشتمل المعرض على ركن لعرض المنتجات الحرفية والفنية والملابس والمشغولات النسويّة وركن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية للتوعية بأضرار المخدرات بالتعاون مع اللجنة الوطنيّة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، إضافة إلى ركن الوعظ والإرشاد الديني التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية وجهود وزارة التنمية الاجتماعيّة متضمنة الكثير من البرامج التوعوية والهادفة.

ويأتي المعرض ضمن فعاليات ومناشط أسبوع النزيل الخليجي الموحد الرابع الذي تنظمه الإدارة العامة للسجون والذي بدأت فعالياته ومناشطه أمس ويستمر حتى الخميس وسيكون مفتوحا للزوار من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً. وجاء شعار الأسبوع هذا العام (معًا لأجل الإصلاح) ويرمز إلى أهميّة إصلاح النزيل وتأهيله وتدريبه وإشراكه في بناء مستقبل أفضل له ولأسرته ولمجتمعه، وإلى تجديد الأمل باعتبار أنّ قضبان السجن ليست نهاية لحياة النزيل وإنما تمثل نقطة تحول لحياة جديدة ولمواصلة بناء أسرته ووطنه.

ويهدف أسبوع النزيل إلى تسليط الضوء على النزيل وأسرته بهدف الاهتمام بهم من قبل مختلف قطاعات ومؤسسات المجتمع وإبراز الجهود التي تقوم بها المؤسسات العقابية والإصلاحية بدول المجلس في سبيل تأهيل وإصلاح النزلاء وتسليط الضوء على القضايا والمشاكل التي يعاني منها النزلاء وتوعية المجتمع بضرورة الاهتمام بالنزيل وأسرته والأخذ بيده بعد الإفراج عنه وتشجيع النزيل على المشاركة في الأنشطة المختلفة داخل السجن.

وتتواصل فعاليات أسبوع النزيل اليوم بإقامة حفل فني ترفيهي يحييه نزلاء السجن المركزي، إضافة إلى افتتاح معرض مصغر لمنتجات النزلاء والنزيلات بالسجن المركزي، كما سيكون هناك جولة في البيوت الزراعية والمحميات للاطلاع على المنتجات الزراعية في مزرعة السجن.

وتزامنا مع فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الرابع الموحد، تنظم إدارة سجن رزات معرضًا للمشغولات الحرفيّة يفتتح اليوم، تحت رعاية العميد محسن بن أحمد العبري، قائد شرطة محافظة ظفار، يقام بالمجمع التجاري جارندز مول ويحضره عدد من المدعوين ويشتمل على الصناعات الحرفية من أعمال نزلاء ونزيلات السجن، كما تنظم الإدارة أمسية ثقافية تتضمن محاضرتين الأولى دينية والثانية في الصحة العامة.

تعليق عبر الفيس بوك