اختتام دورات تدريبية في مجالات أمن المطارات والجوازات والتفتيش

مسقط - الرؤية

اختتمت بالإدارة العامة لأمن المطارات 3 دورات تدريبية، الأولى في مجال أمن المطارات التأسيسية للرتب الأخرى، واستمرت لأسبوعين بمشاركة 23 فرداً من الإدارة العامة لأمن المطارات. وتضمن برنامج الدورة محاضرات نظرية، إضافة إلى تطبيقات ميدانية وزيارات إلى مطار مسقط الدولي للتعرف عن قرب الأعمال المتعلقة بأمن المطارات.

وتعرف المشاركون خلال الدورة على أسس حماية المطارات وأساسيات التعامل مع المسافرين وكيفية أعمال التفتيش الجسدي واليدوي وتفتيش الحقائب وغيرها من الأعمال المنوطة بالإدارة العامة لأمن المطارات.

وحملت الدورة الثانية عنوان "الدورة التأسيسية في مجال الجوازات للمجموعة التاسعة" واستمرت لأربعة أسابيع، وتضمن برنامجها على محاضرات نظرية عن اختصاصات وأعمال جوازات المطار، والتطرق على نظام التأشيرات بأنواعها وأنظمتها وأنواع جوازات السفر وخصائصها، كما تمّ تعريفهم بالبوابات الإلكترونية المعمول بها في مطار مسقط الدولي، واشتمل البرنامج كذلك على تدريبات وتطبيقات عملية.

واستهدفت الدورة الثالثة مشغلي أجهزة التفتيش على النظام التشبيهي (OTS)، واستمرت لأسبوع، واحتوى برنامجها على الإجراءات العلمية والعملية في مجال التفتيش على أجهزة الأشعة، والأساليب المستخدمة في اكتشاف أماكن إخفاء الاشياء الممنوعة. وتم تنفيذ تدريب عملي للمشاركين بالدورة، بتمرير حقائب متنوعة تحتوي على أسلحة وممنوعات في أجهزة التفتيش، لصقل مهاراتهم في العمل على أجهزة الأشعة. ورعى ختام الدورات المقدم أحمد بن هلال البوسعيدي مدير الشؤون الإداريّة والماليّة بالإدارة العامة لأمن المطارات.

تعليق عبر الفيس بوك