برنامج تدريبي لتنمية المهارات القيادية لدى طالبات "تطبيقية عبري"



عبري - الرُّؤية

نظَّمتْ كلية العلوم التطبيقية في عبري -وبالتعاون مع شركة عمان للإبحار، وبتمويل من شركة النفط البريطانية- البرنامجَ التدريبيَّ لتنمية المهارات القيادية ومهارات العمل كفريق؛ وذلك بالمدينة الرياضية بالمصنعة. واستمرت مناشط البرنامج على مدار 3 أيام، وبلغ عدد المشاركات من الكليه 33 طالبة؛ بهدف الترفيه واكتشاف المهارات القيادية والتدريب على روح الفريق.

وافتتح اليوم الأول بـ3 مناشط؛ أولها: التعارف والتواصل البناء بين أعضاء الفريق الواحد كونه يجمع عددًا من الطالبات في أكثر من فريق واحد مع تغيير تشكيله الفريق يوميا ويسمى النشاط بالتركيب ويهدف إلى تحقيق روح العمل الجماعي والحث على التأكد من صحة المعلومه قبل البدء في تداولها؛ حيث تنقل إحدى المشاركات مواصفات مجسم خاص لبقية أعضاء الفريق للبدء في تنفيذ مجسم مشابه له باستخدام خاصية الوصف الدقيق فقط دون الاطلاع على شكل المجسم الأصلي. وتلاه نشاط الجزيرة الذي يُنفَّذ ببعض الأخشاب لتشكيل ممر عبور للجزر المحيطة بالجزيرة دون ملامسة الأرض لإثراء جانب التخطيط لدى المشاركين. واختتم اليوم الأول بجوله بحرية على قارب شراعي.

وتضمن اليوم الثاني 4 مناشط حركية؛ هي: تركيب الأنابيب، وكرة الطاقة، وتنفيذ مخطط باستخدام ألواح خشبيه اضافة إلى نشاط عمى الألوان، وتهدف هذه الأنشطة في مجملها إلى التأكيد على ضرورة التخطيط الجيد المدرج من أداء المشاركين لبلوغ التوازن في الأداء وتنفيذه بالعمل الجماعي وتميز نشاط عمى الألوان بخاصية التواصل دون الرؤية أي استخدام الوصف للتعرف على الأشكال المتاحة.

وفي اليوم الأخير للبرنامج، تمَّ تنفيذ نشاط القدرة الذي يجمع 4 مشاركات لتحريك خشبتين باستخدام الأقدام لإيصال كوب من الماء إلى الوعاء المخصَّص له لقياس مدى الصبر لدى المشاركات، إلى جانب نشاط مفتوح للمشاركات للتجول في أماكن الترفيه بالمنتجع كحوض السباحة والتجول على الشاطئ.

تعليق عبر الفيس بوك