15 فتاة خليجية ترفعن أعلام بلادهنّ على قمة جبل شمس في مبادرة تدعمها "السياحة" العمانية

مسقط - الرؤية

رفعت 15 فتاة من دول مجلس التعاون الخليجي أعلام بلادهن على أعلى قمة خليجية على أرض السلطنة، في مغامرة لتسلق جبل شمس تعبيراً عن روح الوحدة الخليجية والوطنية، لإيصال رسالة حب وعرفان تحت شعار "أمة واحدة"، وتمكّنت الفتيات من صعود "جبل شمس"، وهو أعلى قمة جبليّة في منطقة الخليج العربي إذ يصل ارتفاعها إلى أكثر من 3 آلاف متر فوق مستوى سطح البحر. وتأتي الرحلة على غرار رحلة تسلق سلسلة جبال الحجر الغربي التي تنظّمها شركة المغامرات Husaak بالتعاون مع وزارة السياحة العمانية.

وقالت أسماء الحجرية، مدير عام مساعد للترويج السياحي الخارجي بوزارة السياحة إنّ الرحلة كانت بمثابة فرصة للتعريف بواحدة من أهم الوجهات السياحية العمانية وهي جبل شمس، والإعلان عن القدرات التي تتمتع بها الفتاة الخليجية ونجاحها في تحدي الصعاب، وبدأت الرحلة ظهر 10 ديسمبر الجاري بتجمّع المشاركات في نقطة الالتقاء المحدّدة في مدينة مسقط، وانتقلن إلى محافظة الداخلية لتبدأ المغامرة التي امتدت إلى أكثر من 20 كيلومتراً على درب مهيأ ومناسب للمشي والتسلّق، وهو واحد من أكثر وجهات رحلات المغامرات المعروفة في السلطنة لما يتميّز به من مناظر طبيعية خلّابة وفريدة من نوعها.

وجاءت مساندة وزارة السياحة لهذه الرحلة في إطار جهودها الساعية إلى تشجيع السياحة البيئية مع دول المجلس بشكل عام ونشر والتعريف بسياحة المغامرات بشكل خاص نظرًا لما تمتلكه السلطنة من إمكانيّات طبيعيّة تميزها عن غيرها في هذا المجال.

وقال علي حسين مؤسس شركة المغامرات Husaak: أسعدني مشاركة هذا العدد من فتيات الخليج في تحدي صعود قمة جبل شمس ورفع الإعلام الخليجية، وهذه المغامرة فرصة للتعريف برياضة تسلق الجبال ودفع الناس للخروج وتجربة مغامرة سياحية فريدة والتمتع بالمناظر الطبيعية التي تتيحها مثل هذه التجارب، وأتطلع إلى رؤية المزيد من الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في مثل هذه الرحلات والتمتع بجمال عمان.

وضم الفريق المشارك في الرحلة كلا من ليندا المقيمي، رُميثاء البوسعيدية، سلسبيل البوسعيدية من السلطنة، و لولو العوضي، دلال العمر، سبيكة العيار، نوره الصباح، هند الخترش، أسيل أحمد الشاهين من الكويت، وندى جمشير، هادية فتح الله، فاطمة فتح الله من البحرين، وناهد الدوسري من المملكة العربية السعودية، عايشة المعمري، موزة الحساني من دولة الإمارات العربية المتحدة، وجواهر المطوع، غيداء السرور من قطر.

وقالت ناهد الدوسري من المملكة العربية السعودية: فخورة بتمثيلي لبلدي مع مجموعة من بنات الخليج، واللواتي استطعن بإصرارهن وعزيمتهن أن يرسلن رسالة من قمة جبل شمس أعلى قمة في دول الخليج، توضح مدى تلاحمنا كشعب واحد على جميع المستويات وأن المرأة الخليجية قادرة على تخطي كل الصعاب، بعزيمتها وإصرارها، وأشكر فريق هوساك على مجهودهم الكبير في تنظيم الرحلة وكل من بذل الجهد ليعطينا الفرصة لتحقيق هذا الإنجاز الرائع.

وقالت نورا الصباح من الكويت: كان هدفاً أمام عيني في الـ ٣ أشهر الأخيرة، جرى الاستعداد والتحضير له ببرنامج رياضي مكثف يوميا ونظام غذائي خاص، لتهيئة الجسم لتحمل الطرق الوعرة في الجبل وصولا للقمة إضافة إلى عامل الطقس في عمان .وقالت ليندا المقيمي من السلطنة: رحلة تعبير عن تكاتف خليجي نسائي بحب وتعاون وإصرار، فقد وصلنا إلى القمة متحدين كل الصعوبات بيدٍ واحدة ورفعنا إعلامنا بفخر واعتزاز. هذه هي المرأة الخليجية اليوم، قادرة على أن تكون من تريد.

وقالت سلسبيل البوسعيدية من سلطنة عمان إنّ رحلة جبل شمس رائعة، وأشكر الشركة المنظمة لهذه الرحلة الممتعة التي من خلالها تمكنت من تحدي قدراتي الذهنية والجسدية وقد وصلنا إلى القمة ورفعنا أعلامنا، ولي شرف التعرف على زميلاتي من جميع دول الخليج، كنّا يدًا واحدة وقلبًا واحدا وشجعنا بعضنا البعض في الأوقات الصعبة، وشعرت بروح التعاون بيننا وبقوة الفريق الواحد. وأوجه الدعوة للجميع لزيارة جبل شمس والاستمتاع بمناظره الساحرة، وانتهز الفرصة لأشكر وزارة السياحة على جهودها الفعّالة للترويج لسياحة المغامرات والسياحة البيئية والطبيعية .وتحيّة شكر ومحبة لمولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه لدعمه الدائم للمرأة العمانية في جميع المجالات بما فيها مجال المغامرة والرياضة وتحدي الصعاب.

ومن قطر، تحدثت كل من جواهر المطوع وغيداء السرور عمّا مثلته هذه الرحلة لهما، واعتبرتاها منصة لأداء واجب وطني، ورفع علم قطر عالياً، إذ أنّها لم تقتصر على كونها عرسا خليجيا على أعلى قمة جبلية بالخليج العربي بل عبرت عن إصرار المرأة القطرية وإثبات مكانتها وامتنانها في ضوء احتفالات دولة قطر باليوم الوطني. وقالت عايشة المعمري من الإمارات إنّ رحلة جبل شمس تحدٍ كبير، وهدفي لم يكن الوصول للقمة ولكن كان اختبار قدراتي والاستمتاع بطبيعة جبال عمان الساحرة، إضافة إلى التعرف على أخواتي من دول الخليج.

تعليق عبر الفيس بوك