6 محتالين من جنسية آسيوية في قبضة الشرطة بعبري

عبري - الرُّؤية

قال مصدرٌ مسؤول بقيادة شرطة محافظة الظاهرة إنَّ قوات الشرطة ألقتْ القبض على 6 أشخاص من جنسية آسيوية بتهمة الاحتيال والسرقة في ولاية عبري، بعد ورود عدة بلاغات من المجني عليهم يتضح من خلالها أن الأسلوب الجرمي متشابه في جميع القضايا، وبالبحث والتحري تم ضبط المتهمين، وعند سؤالهم اتضح أنهم ارتكبوا جرائم سرقة أخرى في محافظات مختلفة بالسلطنة.

وترجع تفاصيل القضية إلى استهداف المتهمين لمحلات الحلاقة بالدخول إليها بحجة الحلاقة ويقومون بالتفاوض على المبلغ قبل الشروع وبعد اتفاقهم يسلمون المجني عليه ورقة نقدية من فئة 50 ريالا عمانيا وباستلامهم المبلغ المتبقي من قيمة الحلاقة المتفق عليها يتحججون بغلاء السعر، ويرفضون الحلاقة ويطلبون استرجاع المبلغ فئة 50 ريالا فيستلموه دون إرجاع المبلغ الذي استلموه سابقًا من المجني عليه، ثم يلوذون بالفرار مستخدمين الأسلوب الجرمي نفسه في كل قضية.

وألقي القبض على المتهمين وأحيلوا إلى الادعاء العام للتحقيق معهم، تمهيداً لإحالتهم إلى المحكمة المختصة. وتنص المادة القانونية (288) من قانون الجزاء العماني على أن يعاقب بالسجن من ثلاثة أشهر إلى سنتين وبالغرامة من عشرة ريالات إلى ثلاثمائة كل من حصل من الغير على نفع غير مشروع لنفسه أو للآخرين باستعماله إحدى الطرق الاحتيالية.

ودعا المصدر إلى أخذ الحيطة والحذر من أمثال هؤلاء المجرمين والإبلاغ عن مثل هذه الحالات بأسرع وقت ممكن سواء بالذهاب لأقرب مركز شرطة أو الاتصال على هاتف الطوارئ 9999.

تعليق عبر الفيس بوك