مسلحون يخطفون 26 قطريا في منطقة صحراوية بالعراق

 الدَّوحة - الوكالات

نقلتْ وكالة الأنباء القطرية عن وزارة الخارجية قولها، أمس، إنَّها تعمل مع الحكومة العراقية لإطلاق سراح مجموعة من القطريين خُطِفوا أثناء رحلة صيد بجنوب العراق. وقالت الوزارة -في بيان نقلته الوكالة- إنَّ القطريين دخلوا العراق بتصريح رسمي من وزارة الداخلية العراقية. وذكرتْ الوكالة أنَّ وزير خارجية قطر تحدث إلى نظيره العراقي بشأن الواقعة.

وقال محافظ عراقي ومسؤولون بالشرطة العراقية إنَّ نحو مئة مسلح خطفوا 26 قطريا على الأقل في الساعات الأولى من صباح أمس من مخيم للصيد أقاموه بمنطقة صحراوية شاسعة بالعراق قرب الحدود السعودية.

وأكد ضابطا شرطة في محافظة السماوة حادث الخطف، وقالا إنَّ قوات الأمن بدأت عملية واسعة النطاق للبحث عن القطريين المخطوفين.

وقال فالح الزيادي محافظ السماوة: "مجموعة مسلحة تقود العشرات من شاحنات البيك اب اختطفت 26 من الصيادين القطريين من مخيمهم في منطقة بصية في صحراء السماوة قرب الحدود السعودية." وكثيرا ما يأتي مواطنون من دول خليجية إلى المنطقة للصيد في هذا الوقت من السنة.

وقال ضابط برتبة عقيد في شرطة السماوة: إنَّ قوة أمنية عراقية كانت تحرس القطريين، ولكنها رأت ألا تدخل في اشتباك مع عدد كبير من المسلحين. وأضاف طالبا ألا ينشر اسمه: "نحن نتحدث عن 100 مسلح على الأقل مجهزين بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة قاموا باقتحام المخيم القطري واختطفوا الصيادين فجر الأربعاء".

وليس هناك إلى الآن إعلان مسؤولية عن الحادث. وكثيرا ما يتنقل متشددو تنظيم الدولة الإسلامية بأعداد كبيرة في قوافل بالعراق. وقال ضابط شرطة آخر إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الخاطفين تمكنوا من الفرار بالمخطوفين إلى منطقة صحراوية قرب محافظة الناصرية في جنوب العراق على بعد نحو 300 كيلومتر جنوبي بغداد.

تعليق عبر الفيس بوك